سلايدر الرئيسيةمجتمعوزان

ب98 مليون درهم.. “العامل شلبي” يشرف على تدشين الجزء الثاني من الطريق الدائري لوزان

أشرف عامل إقليم وزان مهدي شلبي على تدشين الجزء الثاني من الطريق الدائري لوزان الرابطة بين طريق شفشاون وطريق الرباط مرورا بطريق أسجن على طول 9.8 كلم، وذلك بحضور أطراف الشراكة في هذا المشروع  المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجيستيك بوزان، رئيس مجلس إقليم وزان  العربي المحرشي، ورئيس جماعة وزان عبد الحليم علاوي، كما حضر تدشين هذه الطريق السيدة والسادة البرلمانيين عن إقليم وزان والسادة رؤساء الجماعات ( مصمودة، أسجن وامزفرون)، والسادة رجال السلطة وممثلي الإعلام المحلي بوزان.
وجدير بالذكر أنه سبق تدشين الجزء الأول من الطريق الدائري على طول 5.5 كلم، وبالتالي يصبح طول هذه الطريق 15.3 كلم التي تشمل على 46 منشأة فنية و4 مدارات، بتكلفة تقدر بـ 98.2 مليون درهم (9,8 مليار سنيم)، ساهم فيها مجلس إقليم وزان ب85.5 مليون درهم ومجلس جماعة وزان 12.7 مليون درهم.
وحسب بلاغ للمجلس الإقليمي، فإن الطريق الدائري لمدينة وزان يشكل من أهم الإنجازات الكبرى المرتبطة بالبنيات التحتية بالمدينة، كما يعد إضافة جديدة ونوعية للإقليم ككل، بحيث يربط بين الطريق الوطنية 13 والطريق الجهوية 408 والطريق الإقليمية 4101. وبالإضافة إلى ذلك سيسهل حركة السير بين المداخل 3 لمدينة وزان ( مدخل طريق الرباط، مدخل طريق فاس، ومدخل طريق شفشاون)، كما سيعمل على تحسين إنسيابية حركة السير ومستوى الخدمة والسلامة الطرقية والتخفيف من الاكتظاظ داخل المدار الحضري لمدينة وزان.
وسيساهم الطريق الدائري في التنمية الإقتصادية والاجتماعية للمنطقة من خلال جذب الإستثمار وتشجيع المستثمرين على إقامة مشاريع على جنبات الطريق، وهذا يعني إيجاد المزيد من فرص العمل والرفع من قيمة أراضي السكان المجاورة للطريق الدائري. كما يمكن القول أن “أي طريق حديث يعني حياة جديدة وفرص أخرى لمزيد من الاستثمارات والمشاريع المدرة للدخل”.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق