اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

“والي طنجة” يحدد توقيت جديد لإغلاق المقاهي.. وتقديم المأكولات المحمولة فقط

أعلن فرع طنجة أصيلة للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، عن توقيت جديد بإغلاق المقاهي والإجراءات التي يجب أن تتخذها بعض محلات المأكولات، وذلك بعد اجتماع أجراه الفرع الإقليمي مع الوالي رفقة اللجنة المختلطة المكلفة برصد وتتبع فيروس كورونا.

وحسب بلاغ للفرع الإقليمي لأرباب المقاهي والمطاعم، توصل “شمالي “بنسخة منه، فإن المقاهي في عمالة طنجة أصيلة يتوجب عليها إغلاق أبوابها على الساعة الثامنة ليلا ابتداء من يوم غد الأربعاء 23 دجنبر الجاري، في حين أن المطاعم فقد تقرر إغلاقها بشكل كامل لمدة 3 أسابيع ابتداء من يوم الغد.

أما فيما يخص المقاهي التي تقدم المأكولات، فقد تقرر إبقاء خدمة تقديم المشروبات بها فقط دون مأكولات، بينما المحلات الصغيرة “السناك” المخصصة للمأكولات السريعة، فيتوجب عليها تقديم المأكولات المحمولة فقط ويُمنع على الزبناء الأكل بعين المكان.

وسبق أن قررت الحكومة، ابتداء من يوم الأربعاء 23 دجنبر 2020 على الساعة التاسعة ليلا، ولمدة 3 أسابيع، اتخاذ إجراءات احترازية، وذلك بناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية والاستمرار في التقيد بالتدابير والإجراءات الضرورية للتصدي لفيروس كورونا – كوفيد 19.

وحسب بلاغ للحكومة، توصل “شمالي” بنسخة منه، فإنه تقرر “إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء”.

وأضاف البلاغ، أن الحكومة قررت حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، و منع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة.

وتابع البلاغ، أن  الحكومة قررت “الإغلاق الكلي للمطاعم، طيلة 3 أسابيع، بكل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة”.

وسيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق