تطوان

على إثر استفزازت البوليساريو.. وقفة احتجاجية لأسرة المقاومة وجيش التحرير بتطوان

احتضن فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير، التابع  للنيابة الاقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بتطوان ،  يومه الجمعة 18 دجنبر 2020 وقفة احتجاجية شارك فيها المنتمين لأسرة المقاومة وجيش التحرير بكل من إقليمي تطوان وشفشاون وعمالة المضيق ( قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ، وذوي حقوق المتوفين منهم ،وأبنائهم ، وبعض الفعاليات الجمعوية ، وعموم المواطنين ) للتعبير عن موقفهم من التطورات التي عرفها معبر الكركات في الصحراء المغربية على إثر استفزازات عصابة الانفصاليين في محاولة لعرقلة حركة تنقل الاشخاص والسلع والبضائع بين المغرب وموريتانيا.  

وقد تميزت هذه الوقفة الاحتجاجية بتلاوة نص بيان تنديد وشخب افراد هذه الاسرة المجاهدة بسلوكات جبهة الانفصاليين التي تنم عن تهورها ، وكونها اداة مسخرة من طرف اعداء بلادنا تسعى لتحقيق مصالح ضيقة على حساب أمن واستقرار المملكة المغربية . وللتنويه بالموقف القوي والحاسم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره في هذا الشأن.والإشادة بالدبلوماسية الملكية الحكيمة والمتبصرة ، التي اسفرت عن كسب المزيد من الدعم والمساندة الدوليين لقضية وحدتنا الترابية . ولعل سحب العديد من الدول اعترافها بالجمهورية الوهمية ، وإقدام العديد من الدول الشقيقة والصديقة على فتح قنصليات بمدن الصحراء المغربية لأكبر برهان على ذلك.والاعتزاز بالتدخل النوعي والسلمي للقوات المسلحة الملكية  ، بتوجيهات من القائد الاعلى لهذه القوات صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله . والشجب والإدانة  للاستفزازات المتواصلة الصادرة عن خصوم وحدتنا الترابية.

وأشاد البلاغ بالمبادرة الامريكية بالاعتراف بسيادة المملكة المغربية على اراضيها بالصحراء المغربية، وقد تجسد هذا الاعتراف في اصدار فخامة الرئيس دونالد ترمب مرسوما رئاسيا  يرتكز على قوة قانونية وسياسية ثابتة، وبأثره الفوري، يقضي باعتراف الولايات المتحدة ألأمريكية لأول مرة في تاريخها، بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة مناطقه بالصحراء المغربية،وتسجيله بالسجلات الفيدرالية للولايات المتحدة الامريكية ، واعتمادها لخريطة المغرب كاملة تشمل كل اجزاء ترابه الوطني ، وهي مبادرة تشكل تحولا جدريا في مسار القضية الوطنية ، باعتبارها خطوة هامة وأساسية في سبيل حل هذا النزاع المفتعل من قبل خصوم المغرب ، والانتصار النهائي لبلادنا في قضية الوحدة الترابية.

وعبر بلاغ لأسرة المقاومة وجيش التحرير، عن دعمهم المطلق للمواقف الوطنية الصادقة لأبناء الصحراء المغربية ، الذين عبروا عن تجندهم الدائم وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله . والدعوة الى التعبئة الشاملة لكل مكونات المجتمع المغربي للوقوف في وجه الاعداء والتصدي لكل المؤامرات ، والتعريف بتاريخ نضال العرش والشعب من اجل الحرية والاستقلال واستكمال الوحدة الترابية . تجديد ولائها وإخلاصها للعرش العلوي المجيد واستعدادها الدائم للدفاع عن المقدسات وصيانة الوحدة الترابية للمغرب.

  بعد ذلك قام  المنتمين لهذه الاسرة بالتوقيع على البيان المذكور ، لتتم تلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة الى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره. وقراءة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء الوحدة والاستقلال ، والدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بالنصر والتأييد ،و ان يقر عينه بولي عهده الامير الجليل مولاي الحسن ، وان يشد ازره بشقيقه صحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد وسائر افراد الاسرة الملكية الشريفة. 

 هذا فقد مرت هذه الوقفة الاحتجاجية المنظمة بتنسيق تام مع السلطات الادارية المحلية في اجواء متميزة ، وفي احترام تام لكل الاجراءات الاحترازية الضرورية المتخذة لتفادي تفشي جائحة كورونا.

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق