سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

استنكار واسع من غياب “طلبة الاقتصاد” بطنجة من ماسترات الكلية

يشتكي عدد من طلبة كلية العلوم القانونية والاجتماعية والاقتصادية بطنجة الحاصلين على الإجازة، من إقصاءهم من الولوج لشعبتين من شعب الماستر الأكثر إقبالا بالكلية، لحساب الطلبة القادمين من كليات أخرى.
واستغرب عدد كبير من الطلبة من إقصاءهم من الولوج لشعبتي الماستر، حيث عرفت الشعبتان غيابا بنسبة 100% لطلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، وسط استنكار واسع من الطلبة.
واعتبر طلبة الكلية، أنه كان من الأجدر أن تقوم الكلية بوضع كوطا معينة لطلبة الكلية، حتى لا يتم إقصاءهم بهذا الشكل، خصوصا وأن الكلية ارتأت الاعتماد على نتائج الإنتقاء بدل اعتماد مباريات الولوج للماستر.
وزاد الطلبة، أن اعتماد الانتقاء فقط في اختيار الطلبة، يضرب مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلبة، خصوصا وأنه هناك فرقا شاسعا بين النقط التي توزع على طلبة باقي كليات المغرب، والتي دائما ما تكون عالية، وبين طلبة جامعة عبد المالك السعدي، التي لا تتعدى في أحسن الأحوال 12.
كما انتقد الطلبة تجاهل الأساتذة المشرفين على الماستر لطلبة الكلية، في وقت تعطى فيه الأولوية في كل كلية من كليات المغرب، لطلبة تلك الكلية في المقام الأول.
في حين يقول مصدر مقرب من إدارة الكلية، إن سبب هذا الأمر راجع للطريقة التي اعتمدتها الوزارة للولوج إلى الماستر من الاعتماد على النتائج فقط واستبعاد إجراء الامتحانات الكتابية.

وأضاف المصدر ذاته، أن إدارة الكلية لا يمكن أن تقص أي مغربي من الولوج للماسترات المفتوحة، مشيرا إلى أن هذه السنة تعد استثنائية بسبب جائحة كورونا التي حالت دون إجراء الامتحانات الكتابة والشفوية.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق