اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

“نصب وشيكات بدون رصيد”.. عصابة يتزعمها موثق بالمضيق تبتز مقاولين بمدينتي طنجة وتطوان

تعمل عصابة يتزعمها الموثق (ص ) المبحوث عنه في قضايا تتعلق بخيانة الأمانة والنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد وتبييض الأموال، على ابتزاز مقاولين بمدينة طنجة وتطوان، وذلك بخلق شكايات وهمية وكيدية من أجل تضليل الظابطة القضائية والنيابة العامة في هذي القضية.

وحسب مصادر جيدة الإطلاع، فإن الموثق الذي يوجد بمدينة طنجة رفقة زوجته في حالة فرار بمساعدة منعش عقاري مشهور بمدينة تطوان، يعمل على تجنيد بعض أفراد من أسرته وبعض الوسطاء العقاريين من أجل وضع شكايات وهمية لدى المصالح الأمنية بتطوان تتعلق بالخطف والتهديد بالقتل من أجل ابتزاز ضحاياه في القضايا التي يتابع فيها أمام القضاء.

وأضافت ذات المصادر أن الموثق المذكور سبق وأن قام بعمليات نصب والاحتيال بمعية وسيطين عقاريين (م.ف) و(م .ي.ب) على مجموعة من المنعشين العقاريين بمدينة تطوان وطنجة، كما قام بالسطو على ودائع زبنائه بحسابات صندوق الإيداع والتدبير ومجموعة من البنوك.

وذكرت ذات المصادر أن الموثق قام مؤخرا بالاستلاء على عقار بمدينة طنجة في ملكية يهود مغاربة بالخارج تصل قيمته المالية إلى حوالي 5 مليارات سنتيم، وذلك بمساعدة الوسيطين العقاريين المذكوران أعلاه، والمدعو (م .خ)، رغم أن أصحاب الملك يوجدان خارج أرض الوطن منذ سنوات، حيث تم تزوير عقد البيع وتفويت العقار بإمضاءات مزورة لمنعش عقاري بمدينة طنجة بما قيمته 1.1 مليار سنتيم.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق