سلايدر الرئيسيةكوكتيل

بحضور وزاري.. المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بتطوان تتوج في مسابقة ل”شركة هواوي”

احتفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، اليوم الثلاثاء ، بالمتوجين في مسابقة (Huawei ICT 2020) التي شارك فيها 110 فريقا من 39 بلدا.

ويتعلق الأمر بفريق المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ببرشيد التابعة لجامعة الحسن الأول بسطات والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بتطوان (جامعة عبد المالك السعدي بتطوان)، اللذين احتلا ، على التوالي ، المرتبة الأولى في فئة “التخزين السحابي” (Cloud)، والمرتبة الثانية في فئة “شبكة الاتصال” (Network).

وفي كلمة بالمناسبة، قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، الناطق الرسمي باسم الحكومة ، سعيد أمزازي إن هذا تتويج وطني حققه فريقا مهندسي المدرستين، اللذان جسدا به روح التفوق والالتزام.

وتابع السيد أمزازي أن “هذا الإنجاز يعتبر ، أيضا ، ثمرة عمل دؤوب ليس فقط بالنسبة للطلبة، وإنما أيضا لمؤطريهم ومدربيهم وأساتذتهم ولكافة النظام البيئي الذي وضعه الطاقم المشرف”.

وأبرز ، من جهة أخرى ، أن المقاولة الصينية (هواوي) وضعت برنامجا وطنيا لتأهيل هؤلاء الشباب، خاصة في قاعدة البيانات والذكاء الاصطناعي والتخزين المعلومياتي.

ومن جانبه، عبر للصحافة الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي إدريس أوعويشة عن سعادته بظفر طلبة المدرستين بهذا التقدير المهم.

ولاحظ السيد أوعويشة أن هذا الاحتفاء هو بمثابة اعتراف بالجهود التي يبذلها طلبة المؤسستين الوطنيتين بكل من تطوان وبرشيد ومعهم مؤطروهم والجامعتان التابعين لهما، منوها ، في هذا الصدد ، بهذا التتويج الذي سيكون دافعا لباقي الطلبة حتى يكون لهم موقع مشرف في المسابقات الوطنية، لاسيما الدولية منها.

وفي تصريح مماثل، اعتبر المدير العام لهواوي-المغرب كوي بينغ أن هذا الاحتفاء يحمل أهدافا منها تتويج خريجي مسابقة (Huawei ICT 2020)، وتقديم الشكر لهم عما بذلوه من جهود معتبرة للحصول على التميز في هذه المسابقة الدولية.

وأفاد السيد بينغ بأنه “منذ سنوات وشركة هواوي تستثمر وتنخرط في نقل الكفاءات من خلال وضع عدة برامج، خاصة (Huwei ICT Academy) الذي هو برنامج نسعى فيه لتكوين الطلبة من أجل الحصول على شهادات تمكنهم من ولوج آمن للسوق العالمية”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق