سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

وفاة قاضي بالمحكمة الابتدائية لطنجة بعد إصابته بفيروس كورونا

توفي صباح اليوم الخميس 19 نونبر 2020، محمد الفراد القاضي بالمحكمة الابتدائية بطنجة، بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وتوجه المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدائرة الاستئناف ية بطنجة، بتعازيه المكلومة و الحارة لأسرته الكريمة و لأسرة العدالة ، راجين من الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته و يمطره بشآبيب عفوه إنه سميع مجيب الدعاء .

وعرف الوضع الوبائي، يوم الثلاثاء 17 نونبر 2020، انفجارا جديدا داخل المحكمة الابتدائية بطنجة جراء تسجيل ثمانية حالات إيجابية بينهم موظفين وقضاة ورجل أمن.

وسجل المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بطنجة، أن الوضع يعود لأمد بعيد دون أن تحرك الجهات المعنية أي ساكن رغم ما تعرفه الوضعية الوبائية بالبلاد عامة و بمدينة طنجة بشكل خاص، مما يجعل عمل اللجنة الثلاثية المكلفة بتدبير الوضع الوبائي داخل محاكم طنجة خلال هاته الظرفية و غياب أي تفاعل لها مع هذا الوضع الطارئ موضع شبهة و خلفت موعدها مع التاريخ، مما اضطر المكتب المحلي الى أخذ زمام المبادرة و افراغ مكاتب المحكمة من الموظفين ما عذا حدودها الدنيا بما يعطي الحد الأدنى من الخدمات الضرورية للمرتفقين.

وطالب المكتب المحلي، وزارة العدل بالإسراع بإنهاء الأشغال ببناية المحكمة الابتدائية الجديدة لكون العمل بهاته البناية أصبح يشكل خطرا إضافيا على الجميع عاملین و مرتفقين بهاته المحكمة في ظل التطور المهول للوضع الوبائي بالمدينة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق