سلايدر الرئيسيةمجتمع

ارتفاع عدد المؤسسات التعليمية الخصوصية والعمومية المغلقة بمدينة طنجة بسبب كورونا

ارتفع عدد المؤسسات التعليمية الخصوصية والعمومية المغلقة بمدينة طنجة، بعد التحليلات المخبرية كوفيد-19 التي أجريت بهذه المؤسسات في صفوف الأطر التعليمية، مع اعتماد نمط التعليم عن بعد.

وقررت السلطات المختصة، إغلاق مجموعة مدارس ابن مشيش، بعد ظهور 4 حالات حاملة لفيروس كورونا، حيث ستتوقف الدراسة الحضورية لمدة أسبوعين إلى غاية 2 دجنبر.

أما مجموعة مدارس الجيل الثال الخصوصية، فقد تم تعليق الدراسة الحضورية بكافة الأسلاك ابتداء من يوم الإثنين 16 نونبر ولمدة أسبوعين، بعد رصد خمس حالات إيجابية في صفوف العاملين بالمؤسسة، على إثر إجراء تحليلات الكشف المبكر عن فيروس كورونا لجميع العاملين بالمؤسسة.

وأخبرت  إدارة مجموعة مدارس الأمانة الخاصة، إلى علم أولياء أمور تلميذات وتلاميذ السنة الأولى أنه وبتنسيق مع السلطات المختصة، تقرر توقيف الدروس الحضورية لمدة أسبوع ابتداء من يوم الخميس19 نونبر إلى غاية 24 نونبر 2020.

وأعلنت المجموعة المدرسية نيلوفر الخصوصية، أنها توصلت بقرار من السلطات المحلية يقضي بتعليق الدراسة الحضورية بكافة الأسلاك، لمدة أسبوعين، ابتداء من تاريخ غدا الخميس 19 نونبر 2020، مع تأجيل الفروض التي كانت مبرمجة خلال هذه الفترة إلى حين استئناف التعليم الحضوري.

وفي سياق متصل، أعلنت إدارة مؤسسة الحسني الإعدادية، عن توقيف الدراسة بالنسبة لعدد من الأقسام (الثانية إعدادي عام 1 ، الثانية إعدادي عام 4، الثانية إعدادي مسلك دولي 1، الثانية إعدادي مسلك دولي 2، الثالثة إعدادي عام 2، الثالثة إعدادي عام 3)، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 17 نونبر 2020 إلى غاية يوم الإثنين 23 نونبر 2020.

وأعلنت ثانوية العقاد الاعدادية بطنجة كذلك ، توقيف الدراسة في هذه الأقسام : (الأوليات دولي:01_02_03_04، والثانية 07) لمدة أسبوع من :18 نونبر2020 إلى 25 نونبر 2020 وستسنأنف الدراسة لهذه الفئة عن بعد.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق