سلايدر الرئيسيةسياسة

توافق على إجراء الاستحقاقات الانتخابية الثلاث في يوم واحد

أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، على أن الأحزاب السياسية و وزارة الداخلية توافقت بخصوص التصويت في الانتخابات.

وقال وهبي، في تدوينة على صفحته الرسمية، إن جميع الأطراف توافقت على أن يتم إجراء التصويت بخصوص الاستحقاقات الانتخابية الثلاث (التشريعية، المحلية و الجهوية) في يوم واحد.

وسبق أن أكد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أن المشاورات التي أجرتها الوزارة مع الأحزاب السياسية كانت إيجابية جدا مع جميع الأحزاب بدون استثناء.

وقال لفتيت خلال تقديمه لمشروع الميزانية الفرعية لوزارة الداخلية لسنة 2021 أمام لجنة الداخلية والجماعات الترابية بمجلس النواب، أمس الأربعاء، إن وزارة الداخلية وسعيا منها إلى توفير الشروط الملائمة والإعداد الجيد لإجراء مختلف الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، سواء منها الوطنية أو الجهوية أو المحلية أو المهنية في أحسن الظروف، بادرت إلى عقد لقاءات لتيسير عملية التشاور وتقريب وجهات نظر الفاعلين السياسيين بشأن المنظومة الانتخابية.

وشدد أن إنجاح المحطات الانتخابية المقبلة مجتمعة يشكل تحديا للوزارة وللفاعلين السياسيين وجميع المعنيين بهذه العملية.

وأشار أن نقاش الانتخابات تم تقزيمه في نقطة أو نقطتين، علما أنه كان مطولا وأخذ نقاشا كبيرا.

ولفت أن الوزارة وصلت إلى نتائج مهمة خلال مناقشتها مع الأحزاب، ستظهر في القوانين الانتخابية التي ستصل إلى البرلمان، مؤكدا وجود بعض النقاط الخلافية ستجد طريقها إلى الحل.

وأضاف “هذه الأمور لا تستحق كل هذه الشوشرة وهذا النقاش سابق لوقته، عندما يحين يمكن مناقشته بكل أريحية مع ضمان احترام وجهات نظر وآراء الجميع”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق