طنجة أصيلة

إطلاق برنامج “كفاءات للجميع” لشباب جهة الشمال

فتح برنامج “كفاءات للجميع” الباب أمام جمعيات المجتمع المدني من أجل التقدم بطلبات تمويل مشاريع في التكوين المهني، لفائدة الشباب بجهتي طنجة تطوان الحسيمة والشرق. واعتبر القائمون على البرنامج في بلاغ صحفي، أن البرنامج الذي تم إطلاقه في شتنبر 2017 بتمويل من الإتحاد الأوروبية، يطمح إلى العمل على التنسيق بين القطاع العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني من أجل تحسين فعالية التكوين المهني في المغرب، حيث يتم تنفيذه من طرف المجلس الثقافي البريطاني والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، بشراكة مع كتابة الدولة المكلفة بالتكوين بالمهني.

القائمون على البرنماج أعلنوا عن دعوتين لفائدة المجتمع المدني من أجل تقديم مقترحات مشاريع تهد قطاع التكوين المهني، بغلاف مالي يبلغ 700 ألف أورو، حيث تحت الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية تمويل مشاريع قد يصل تصل مدة تنفيذها لـ12 شهرا، ويجب أن أن تعنى هذه المشاريه بالتكوين والإدماج المهني، والإندماج والتشغيل الذاتي للشباب في وضعية هشاشة.

وأوضح البلاغ أن الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، ستعمل على اختيار 6 إلى 8 مشاريع لا تتجاوز مدة تنفيذها 12 شهرا كحد أقصى، وذلك بهدف طرح منهجيات مبتكرة في التكوين المهني، تستند على على مقاربة مجالية وترابية محلية فضلا عن ارتكازها على متطلبات سوق الشغل. وأشار البلاغ أن تلقي طلبات تمويل مشاريع في التكوين المهني لفائدة منطقة طنجة تطوان الحسيمة يتمد إلى غاية 4 فبراير 2019.

 

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق