المضيق الفنيدقسلايدر الرئيسيةسياسة

التصويت على ميزانية مجلس جماعة الفنيدق لسنة 2021.. والرئيس قروق يستعرض أهم محاورها

قال رئيس جماعة الفنيدق، محمد قروق، إن  ميزانية الجماعة لسنة 2021 ركزت على عدد من النقاط، أهمها الالتزام بنفقات السير العادي للمرافق الجماعية للمجلس، والالتزام بحقوق الموظفين والأعوان.

وأضاف رئيس جماعة الفنيدق، في تصريح ل”شمالي” أن الميزانية ستسعى إلى تنزيل إجراءات الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا، وبرامج مواجهة انعكاسات الجائحة على مجموعة من القطاعات، الاتزام بتنفيد التزامات الجماعة تجاه ذوي الحقوق، وتنزيل المشاريع التي انخرطت فيها الجماعة سواء بصفة فردية أوعن طريق شراكات.

واسعترض الرئيس المراحل التي مرت منها إعداد الميزانية، مستحضرا ظروف الجائحة وانعكاسها على الميزانية ، كما تطرق لدورية وزير الداخلية التي تؤطر إعداد الميزانية، مشيرا إلى رئاسة المجلس ستنتظر قرار سلطة المراقبة الممثلة في عامل عمالة المضيق-الفنيدق بخصوص التأشير على الميزانية.

وأشار الرئيس قروق، إلى أن الميزانية عرضت للتصويت بعدما لم يتقدم أي عضو في الجلسة السابقة ببيان أسباب عدم اعتماد الميزانية حسب ما ينص عليه قانون الجماعات 113.1’، كما لم يتم اقتراح أي تعديل عليها من طرف الأعضاء، وهو ما أثار فريق المعارضة وبعض الأعضاء المتمردين الذين عمدوا إلى عرقلة عملية التصويت بأساليب أقل ما يقال عنها أنها تسىء لأصحابها، لكن عملية التصويت استمرت، ثم تم اختتام الدورة.

جدير بالذكر إلى أن دورة مجلس جماعة الفنيدق نظمت يوم الإثنين الماضي، للمصادقة على ميزانية 2021 لجماعة الفنيدق، في جلسة ثالثة من الدورة الاستثنائية المخصصة للقراءة الثانية لهذه الميزانية، بعدما لم يكتمل النصاب في الجلسة الأولى والثانية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق