سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

انفراد.. توقيف رئيس جماعة اكزناية “أحمد الإدريسي” من توقيع الوثائق والرخص

علم “شمالي” من مصادر جيدة الإطلاع، أن وزارة الداخلية قررت توقيف رئيس جماعة اكزناية “أحمد الإدريسي” من توقيع جميع الوثائق والرخص المتعلقة بجماعة اكزناية التابعة ترابيا لعمالة طنجة-أصيلة.

وأضاف المصدر ذاته، أن السلطات تتجه كذلك نحو منع الرئيس الإدريسي من الترشح في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، مشيرا إلى أن القيادة الجديدة لحزب الأصالة والمعاصرة وطنيا قررت التخلي عنه كذلك نهائيا، بسبب الإحراج الذي بات يسببه لها على إثر التقارير السوداء ولجان التفتيش التي تحل لجماعة “عراب الانتخابات بالشمال”، وكذلك بسبب الخرجة الإعلامية الأخيرة بدورة المجلس الجماعي لاكزناية.

وسبق أن حلت لجنة تفتيش جديدة ذات مستوى عالي، أواسط الشهر الماضي لمقر جماعة اكزناية ضواحي طنجة، وذلك لافتحاص صفقات للجماعة الذي يترأسها “أحمد الإدريسي”، عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وحسب المصدر ذاته، فإن اللجنة الجديدة التي حلت بالجماعة، بدأت أشغالها يوم الخميس 16 أكتوبر 2020 المنصرم ولم تنتهي بعد، حيث ستقف اللجنة على عدد من الصفقات العمومية التي أبرمت بالجماعة الترابية لعراب حزب الأصالة والمعاصرة بجهة الشمال.

وحلت لجنة تفتيش أخرى من وزارة الداخلية، أواسط شهر شتنبر الماضي، بجماعة اكزناية، للوقوف على عدد من الاختلالات المفترضة في قطاع التعمير بالجماعة المذكورة.
وأكد أحمد الإدريسي، رئيس جماعة اكزناية، في مداخلة سابقة بدورة المجلس الجماعي أوائل الشهر الجاري، (أكد) على استعداده لاستقبال لجان التفتيش بمقر الجماعة من أجل القيام بوظفيتهم المتعلقة بالافتحاص، مشيرا إلى أن الخصوم هم من يحاولون التشويش عليه من خلال إرسال هذه اللجان.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق