سلايدر الرئيسيةسياسة

“الاستقلال” و”البيجيدي” بوزان يطالبان بفتح تحقيق عاجل في ضياع أوراق امتحان طلبة.. ويدعوان لتعميم المنحة

طالبت الكتابتين الإقليميتين لحزب الاستقلال و العدالة والتنمية، لفتح تحقيق عاجل من طرف عمادة الكلية ورئاسة الجامعة في موضوع ضياع أوراق امتحان الطلبة وترتيب المسؤوليات وإيجاد حل سريع للمعنيين.

ودعا الحزبين، في بيان توصل “شمالي” بنسخة منه، الجهات المختصة ب”التسريع في إعلان النتائج وتسليم شواهد النجاح للطلبة حتى تعطى الفرصة لمئات الطلبة للمشاركة في مباريات التوظيف المعلن عنها خلال هذه الفترة بكل القطاعات الحكومية: التعليم،المالية ،الأمن، الصحة الخ..”.

واعتبرت الهيئتان أن ضياع أوراق الامتحان لطلبة الإقليم بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان استهتارا وإخلالا بالواجب المهني تسجل حرمان شرائح واسعة من الطلبة حاملي البكالوريا لسنة 2020 من المنحة، داعية ممثلي الإقليم بالمؤسسات المنتخبة للترافع من أجل تعميم منحة التعليم العالي على جميع طلبة الإقليم نظرا لوضعية الهشاشة التي يعيشها ولافتقاره لمؤسسة جامعية و المطالبة بالإسراع بالشروع في تشييد النواة.

ودعا الحزبين، إلى إشراك جميع المتدخلين في التعبئة والتحسيس لمواجهة وباء كورونا وبذل مزيد من الجهود للتسريع بنتائج التحاليل، مسجلة بكل أسف التزايد المطرد لحالات الإصابة بوباء كورونا بالإقليم في الآونة الأخيرة وما رافقها من وفيات.

وأكدت الهيئتين السياسيتين على استمرار التنسيق والتعاون والتشاور بينهما لمتابعة القضايا المذكورة وكل ما يخدم مصلحة ساكنة الإقليم، معتبرين أن الحاجة لا زالت وستبقى قائمة للحوار والتواصل ببن جميع القوى و المؤسسات وعلى رأسها القوى السياسية والسلطة الإقليمية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق