العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةمجتمع

بعد ارتفاع الحالات.. السلطة المحلية تقر إجراءات مشددة على مدينة القصر الكبير

قررت باشوية مدينة القصر الكبير اتخاذ مجموعة من الإجراءات المشددة على المدينة، وذلك بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي و التقييم المنتظم، المنجزة من طرف لجنة اليقظة و التتبع، و على إثر تسجيل ارتفاع كبير في عدد حالات الإصابة بفيروس کورونا بمدينة القصر الكبير، حيث يسري مفعول هذا القرار ابتداء من يوم الثلاتاء 10 نونبر 2020 لمدة خمسة عشر يوما (15 يوما) قابلة للتجديد.

وحسب قرار للسلطة المحلية، توصل “شمالي” بنسخة منه، فإن القرار أكد على ضرورة التوفر على ورقة التنقل الإستثنائية التي تمنحها السلطة المحلية المختصة من وإلى مدينة القصر الكبير، باستناء التنقلات ذات الطابع المهني كالموظفين ومستخدمي القطاع الخاص الملزمين بتقديم وثيقة أمر القيام بمهمة مؤشر عليها من طرف السلطات المحلية المعنية.

وأضاف القرار، أن السلطة المحلية قررت إغلاق أسواق القرب على الساعة الرابعة والنصف مساء، مع جزر كل مخالف تجاوز الساعة الخامسة مساء (17)، وإغلاق جميع المقاهي و المطاعم و المحلات التجارية والقيساريات و عموما جميع المرافق التي تستقبل العموم ابتداء من الساعة الثامنة و النصف ليلا مع جزر كل مخالف تجاوز الساعة التاسعة ليلا.

ومنعت السلطة  تنظيم السوق الأسبوعي أولاد حميد ليوم الأحد باستثاء سوى الماشية، مع منع النقل التلفزي للمقابلات الرياضية بالمقاهي والمطاعم والأماكن العمومية، و إغلاق ملاعب القرب و الملاعب الرياضية في وجه العموم، ومنع التجمعات العمومية كيف ما كان نوعها و أماکنها، بما في ذلك الأعراس و المآتم والجنائز.

وتم تحديد العدد الأقصى للركاب المسموح به بالنسبة لسيارات الأجرة الصنف الأول في أربع (4) رکاب، و في راكبين بالنسبة للصنف الثاني، مع التأكيد على وجوب سهر كافة المهنيين على تطبيق الإجراءات الاحترازية ( التباعد الاجتماعي و وضع الكمامة) داخل و أمام محلاتهم.

وحذرت باشوية القصر الكبير، أن كل إخلال بمعنى هذا القرار و الإجراءات الاحترازية المقررة (التباعد الاجتماعي و وضع الكمامة) يعرض مخالفيه للعقوبات المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق