سلايدر الرئيسيةكوكتيل

بعد أيام من “الجمعية العامة”.. بؤرة وبائية بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة

بعد أيام من تنظيم الجمعية العامة للغرفة، علم “شمالي” من مصادر مطلعة، أن مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات الجهوية أصبح بؤرة وبائية.

وقال المصدر ذاته، أن الغرفة  سجلت اليوم الثلاثاء ما مجموعه خمسة إصابات لحد الساعة بين العاملين فيها.

وأضاف المصدر، أن التحاليل المخبرية أظهرت إصابة مقرر الغرفة، وموظفين، ومنظفتين.

وسبق أن قرر المكتب المسير لغرفة التجارة والصناعة والخدمات الجهوية بطنجة تطوان الحسيمة، غلق أشغال “دورة أكتوبر” التي ستناقش فيها ميزانية الغرفة وعدد من النقاط الأخرى، بسبب الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

وأكد عمر مورو رئيس الغرفة، في اتصال مع “شمالي”، قرار إغلاق في وجه العموم الدورة يوم الثلاثاء الماضي بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات.

وأضاف الرئيس، أن القاعة التي ستعقد فيها الجمعية العامة للغرفة صغيرة ولا يمكن أن تقل عددا كبيرا من الحضور، بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات الإحترازية والتباعد الجسدي، الأمر الذي سيصعب من مأمورية فتح دورة أكتوبر للعموم.

في سياق متصل، قال مهتم بالشأن المحلي، إن قرار الغرفة الجهوية المتعلق بإغلاق “دورة الميزانية” في وجه العموم والصحفيين، منافي لمبدأ الشفافية والوضوح أمام الرأي العام، مؤكدا أن مكتب الغرفة كان بإمكانه اختيار أماكن أخرى عوض قاعة الغرفة، لعقد هذه الدورة بحضور الصحافة وبعض الجمعويين لنقل مجريات النقاش الذي سيدور خلال هذه الدورة التي تعتبر الأخيرة خلال الولاية الانتدابية الحالية (2015-2021).

وأضاف المصدر ذاته، أن أعضاء الغرفة سيعبرون عن مشاكل التجار والمهنيين بمختلف أقاليم الجهة، وكذا إمكانية مناقشة بعض الملفات المهمة من بينها ميزانية إصلاح مقر الغرفة، مما يتطلب حضورا للمعنيين لنقل مجريات هذه الدورة للعموم، في ظل غياب أي إعلان من الغرفة عن نقل أشغال الدورة بتقنية البث المباشر التي كانت ستحل هذه الإشكال جزئيا.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق