طنجة أصيلة

بالمجان.. مبادرة جمعوية لختان 120 طفل بمقاطعة بني مكادة موجهة للأسر الفقيرة

ينظم ياسين الفاسي برويجل، المسؤول بمنظمة طلائع أطفال المغرب فرع بني مكادة، ، حملة للختان الجماعي بمقاطعة بني مكادة بطنجة، استفاد منها حوالي 120 طفل ينتمون إلى أسر في وضعية هشاشة.

وجرت العملية، التي شملت أطفالا من أسر فقيرة بطنجة، حيث تم في الأول إجراء التحاليل الطبية اللازمة، بينما همت الثانية عملية الختان، وذلك تحت إشراف طاقم طبي متخصص.

كما شملت المبادرة التطوعية التي تنظم إطار الاحتفال بعيد المولد النبوي، حيث تم توزيع عدد من الأزياء والألبسة التقليدية على الأطفال المستفيدين من عملية الختان.

ومرت عمليات الختان الجماعي المجاني في جو عال من التنظيم والتوجيه، حسب الفاعل الجمعوي ياسين الفاسي، مؤكدا أن الحملة لقيت هذه المبادرة الإنسانية استحسانا كبيرا من لدن أسر الأطفال المستفيدين، معبرين عن شكرهم للطاقم الطبي، الذي ما فتئ يقدم خدمات إنسانية جليلة لفائدة الأسر المحتاجة والمعوزة.

وعرفت المبادرة الإحسانية، إقبالا كبيرا من قبل الأهالي، وذلك مع احترام لكل الإجراءات الاحترازية المعمول بها من السلطات الصحية والمحلية، حيث ثمن المستفيدين هذه المبادرة الاجتماعية، بالنظر إلى دورها الفعال في إجراء عملية الختان بكل سلاسة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق