سلايدر الرئيسيةسياسة

النيابة العامة تدخل على خط “بلاغ الحجر الصحي” الكاذب

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالرباط أنه على إثر تداول بلاغ كاذب يزعم عقد مجلس الحكومة لاجتماع يومه الأحد 1 نونبر 2020 خصصت أشغاله للمصادقة على إعادة الحجر الصحي الشامل بكافة ربوع المملكة لمواجهة وباء كورونا ( كوفيد 19 ) ابتداء من يوم الاثنين 2 نونبر 2020 .
وحسب بلاغ للوكيل العام للملك، فإن فتح التحقيق أتى بناء على البلاغ الصادر يومه عن رئاسة الحكومة الذي كذبت بمقتضاه ما تضمنه البلاغ المزعوم.
وتم تكليف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء بفتح بحث حول ظروف وملابسات صدور وتداول البلاغ الكاذب المذكور لترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائج البحث.
وسبق أن نفى رئيس الحكومة صدور بلاغ يدعي انعقاد مجلس للحكومة صباح اليوم الأحد للمصادقة على إعادة الحجر الصحي بكامل ربوع المملكة.

وأكد رئيس الحكومة في بلاغ تكذيبي أن “البعض يتداول بلاغا صحفيا مزعوما، يدعي انعقاد مجلس للحكومة صباح اليوم الأحد للمصادقة على إعادة الحجر الصحي بكامل ربوع المملكة، وهذا كله كذب وافتراء لا أساس له من الصحة، جملة وتفصيلا”.

ومضى البلاغ قائلا “وإذ نكذب هذه الاختلاقات الزائفة نؤكد أن الإخبارات والبلاغات ذات العلاقة تصدر عن الجهات المعنية بشكل رسمي، وتعلن في وسائل الإعلام العمومي”.

وأضاف “كما نستثمر هذه المناسبة لتجديد الدعوة إلى التعبئة الوطنية، والحذر من كل ما من شأنه التشويش عليها، من قبيل هذه الأعمال المرفوضة والمدانة”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق