سلايدر الرئيسيةكوكتيل

رئيس جامعة عبد المالك السعدي يكشف ل”شمالي” جديد “الولوج للماستر” و”الدخول الجامعي”

قال المصطفى استيتو، رئيس جامعة عبد المالك السعدي بالنيابة، إن مجلس الجامعة صادق اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 بكلية الطب والصيدلة بطنجة، على عدد من  الاقترحات التي تهدف إلى تحسين ظروف التسجيل وظروف الدكاترة.

وأكد الرئيس، في تصريح خاص ل”شمالي”، أن المجلس اتفق على اعتماد طرق جديدة للولوج إلى الماستر بالاعتماد فقط على النتائج واستبعاد ما أمكن إجراء الامتحانات الكتابية.

وتابع استيتو، أن مجلس الجامعة صادق على إقتراح ثلاثة أساتذة من التعليم العالي، حيث سيتم تعيين واحد منهم في اللجنة المكلفة بدراسة الترشيحات ومشاريع تطوير الجامعة لاختيار الرئيس الجديد للجامعة، بالإضافة إلى المصادقة على جميع المقترحات التي توصل بها من “اللجنة البيداغوجية” و”لجنة البحث العلمي والتعاون” و”لجنة مجلس التدبير” التابعين للجامعة.

وفي سياق متصل، أشار الرئيس بالنيابة، إلى أن الجامعة تفاعلت مع جميع اقتراحات الأساتذة ومجالس المؤسسات بخصوص الدخول الجامعي الجديد، حيث تم اعتماد الدراسة الحضورية بنسبة مئة في المئة في بعض المؤسسات، والدراسة عن بعد بنسبة مئة في المئة بالنسبة لمؤسسات أخرى، ومزج بين الحضوري وعن بعد في مؤسسات أخرى، وذلك حسب عدد الطلبة ونوعية التكوينات.

وشدد الرئيس استيتو، أن التعليم الحضوري لا يمكن أن يعوض، إلا أن “الجامعة مرغمة أن تضع صحة الطلبة والموظفين والأساتذة فوق كل اعتبار”، مشيرا إلى أن المعادلة الصعبة يتم الاشتغال عليها بمستويات عدة، والقرارات المتخذة قابلة للتغيير حسب تطور الحالة الوبائية بالمغرب.

يشار إلى أن هذا هو أول مجلس جامعة يترأسه المصطفى استيتو، حيث انطلق بتلاوة الفاتحة على روح الشهيد محمد الرامي رئيس الجامعة وبعض الأساتذة الآخرين، وعرض آخر اجتماع ترأسه المرحوم الرامي، الذي عبر فيه عن استعدادات لاجتياز امتحانات الدورة الربيعية، حسب ما صرح به الرئيس بالنيابة المصطفى استيتو.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق