اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

“نقل بضائع مسروقة عن طريق الخطأ”.. الجمارك تضبط شاحنة محملة بقطع غيار “رونو طنجة”

علم “شمالي” من مصدر مسؤول، أن أعوان الجمارك على مستوى بوابة خروج الشاحنات من مصنع رونو ملوسة، ضبطوا يوم 17 أكتوبر 2020 شاحنة محملة بكمية من البضائع غير المصرح بها من قبل السائق و مساعده والمتمثّلة في شحنة من قطع غيار السيارات.

وحسب المصدر ذاته، فقد تم توقيف السائق و مساعده و فتح تحقيق في هذا الشأن من أجل كشف ملابسات النازلة.

وتقدر القيمة الإجمالية للمحجوزات ب50 مليون سنتيم، حسب مصدر من الجمارك، إلا أن شركة المناولة فقدرت المحجوزات بحوالي 25 ألف أورو أي 27 مليون سنيتم تقريبا.

وفي سياق متصل، قال مصدر مقرب من الشركة المناولة المكلفة بنقل بضائع “مصنع رورنو”، إن السائق ومساعده قاموا بإخراج مقطورة البضائع المحجوزة سابقا في إطار العملية التي أحبطتها السلطات الأمنية بالمصنع، وذلك عن طريق الخطأ.

وأضاف المصدر ذاته، أن السائق ومساعده لم ينتبها للمقطورة المحجوزة التي كانت مركونة لوحدها بالقرب من المقطورة الفارغة المراد إخراجها، مشيرا إلى أن الجمارك انتبهوا إلى العلامة الموجودة خلف المقطورة التي تبين بأنها مملوءة وذلك عكس ما صرح به السائق عند مخرج المصنع، مما أدى إلى تدخل الجمارك لتعثر على البضائع التي سبق أن تم الحجز عليها.

وسبق أن تمكنت عناصر الشرطة القضائية بطنجة، مطلع الشهر الجاري، من توقيف 26 مستخدما في مصنع “رونو”، للاشتباه في تكوينهم لعصابة إجرامية متخصصة في سرقة قطاع غيار السيارات، ونقلها عبر شاحنات إلى الدارالبيضاء، من أجل بيعها.

واستطاعت عناصر الشرطة القضائية من الوصول إلى شاحنتين محملتين بالغيار، وقامت بحجزهما، في حين باشرت المصالح الأمنية إجراءاتها القانونية اللازمة لمعرفة ظروف، وملابسات هذه القضية، وتحديد هوية باقي المشتبه فيهم المفترضين.

وإتم إيداع المشتبه فيهم من قبل قاضي التحقيق لدى استئنافية طنجة، بسجن ساتفيلاج بطنجة، بعدما تابعهم الوكيل العام للملك بتهم تكوين عصابة اجرامية والسرقة الموصوفة واخفاء أشياء متحصل عليها من جناية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق