سياسة

طنجة.. رئيس هيئة المهندسين يهاجم سماسرة المهنة ويتهمهم بمراكمة الثروات بالتطفل

هاجم رئيس الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين بالمغرب، السماسرة والدخلاء على مهنة الهندسة، متهما إياهم  بمراكمة الثروات بالتطفل على ميدان لا تربطهم إي صلة به.

وشدد رئيس الهيئة الوطنية، في كلمته  بالجمع العام العادي الذي عقدته الهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين بجهة الشمال،  يوم الخميس 2 نوفمبر 2017 ، على ضرورة تظافر جهود جميع المهندسين المعماريين لمحاربة الرداءة والضحالة التي أمست واضحة في هذا المجال.

و ألح رئيس الهيئة الوطنية على تجند جميع المهندسين المعماريين عبر هيئتهم الوطنية لمناقشة مشاريع القوانين قبل صدورها، وإشراك الهيئة في مناقشة جميع المستجدات التي تعنى بالمهندس المعماري بصفته المسؤول الأول عن الأوراش والفاعل الرئيسي في مجال التعمير والبناء.

وحسب بلاغ للهيئة، توصل شمالي بنسخة منه، فإن الجمع العام كان مناسبة أيضا لتدارس المستجدات القانونية الأخيرة المتعلقة بزجر ومراقبة المخالفات في ميدان التعمير والبناء، التي من شأنها تغيير الوضعية الكارثية التي يعيشها قطاع البناء ، ووضع حد  للعشوائية والتسيب اللذان يطبعانه ، وذلك من أجل إنتاج مدن أجمل ، وبنايات ترقى إلى مغرب الألفية الثالثة.

كما تمت مناقشة مجموعة من المواضيع التي تهم المهندس المعماري ، كقانون الصفقات العمومية، وطريقة تفويت المشاريع العمومية للمهندسين المعماريين ، وأيضا المشاكل المتعلقة بعقد المهندس المعماري النموذجي الذي من شأنه ضبط حقوقه وواجباته ، ليتمكن من القيام بواجبه على أكمل وجه.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق