العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةسياسة

“عدم التدقيق” يؤجل المصادقة على ميزانية جماعة العرائش.. وأغلبية احسيسن “تفر” من الدورة

صادق المجلس الجماعي للعرائش، على تأجيل مناقشة ميزانية السنة المالية 2021، بطلب من المعارضة التي يترأسها حزب العدالة والتنمية، بسبب عدم التدقيق في مجموعة من تقديرات مشروع الميزانية سواء في شق المداخيل أو المصاريف، وتوصل الأعضاء بمشروع الميزانية يوما قبل الجلسة الثانية خرقا للمادة 85 من القانون التنظيمي للجماعات.

وفي سياق متصل، تفاجئت المعارضة بنفسها وحيدة في الجلسة الثانية للدورة العادية لأكتوبر 2020 التي انعقدت اليوم الأربعاء 14 أكتوبر 2020، وذلك بعد تأجيل مناقشة مشروع ميزانية سنة 2021 ولم يتبقى من الحضور إلا أعضاء المعارضة ونائبة السابعة الرئيس كرئيس للجلسة ونائب كاتب المجلس، مباشرة بعد المصادقة على تأجيل المصادقة على الميزانية.

وقد أثار “فرار” أغلبية الرئيس احسيسن حفيظة المعارضة التي احتجت على غياب الأغلبية، رغم أهمية النقط المتبقية من جدول الأعمال.

وبحضور المعارضة فقط، صادق المجلس الجماعي خلال الدورة العادية، على اتفاقية شراكة مع المندوبية السامية للمقاومة وجيش التحرير ومجلس إقليم العرائش لإتمام بناء فضاء الذاكرة بمدينة العرائش، وكذا على ميثاق الديموقراطية التشاركية المنجز في إطار مشروع جماعة مواطنة.

وصادق المجلس كذلك على اتفاقية شراكة بين جماعة العرائش والمديرية الجهوية للثقافة بجهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس جهة الشمال لتهيئة وتجهيز مكتبة وسائطية وفضاء للمشاركة المواطنة بالعرائش باعتماد يصل ل6 مليون درهم، مع المصادقة  كذلك على اتفاقية الشراكة من أجل إنجاز الصور الجوية والتصاميم الاستردادية بين جماعة العرائش والوكالة الحضرية للعرائش ووزان.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق