سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

مجددا.. “جمارك طنجة” تحجز كميات قياسية من الملابس والأثواب المهربة (صور)

تمكنت الوحدات الجمركية التابعة لشعبة طنجة، يومه السبت 10 أكتوبر 2020، من حجز كمية قياسة من الملابس الجاهزة المعدة للتسويق و الخاصة بالرجال و النساء و كذا الأطفال وكميات من الأثواب والبلاستيك المعد للتلفيف ومخلفات الملابس، بقيمة إجمالة تناهز 120 مليون سنتيم.

وقال الكولونيل عبد القادر البطاني، القائد الجهوي للفيالق للجمارك بجهة طنجة تطوان الحسيمة، في تصريح خاص ل”شمالي”، إن عملية الوحدات الجمركية بطنجة التي تمت تحت الإشراف الفعلي والميداني للقيادة الجهوية للفيالق، قامت بعملية تفتيش لمستودع بحي مغوغة الكبيرة تجزئة الكانوني بمدينة طنجة، أسفرت عن حجز 25831 وحدة من الملابس الجاهزة المعدة للتسويق.

وأضاف المسؤول ذاته، أن عناصر الجمارك قاموا كذلك بحجز 3587 كلغ من الأثواب على شكل لفائف؛ و1218 كلغ من البلاستيك المعد للتلفيف و كذا 1369 كلغ من مخلفات الملابس.

وأشار الكولونيل البطاني، إلى أن هذه العملية مرتبطة بعمليات التفتيش التي تمت بتاريخ 7 أكتوبر الجاري و بناءاعلى التحريات و الأبحاث التي قامت بها المصلحة.

وتم فتح تحقيق من أجل تحديد مسؤولية كل المتورطين في هذه الشبكة.

وسبق أن حجزت الوحدات الجمركية التابعة للقيادة الجهوية بطنجة، يومه الأربعاء 07 أكتوبر 2020، على 28 طن من الأثواب المهربة بمجموعة من الأحياء التابعة ترابيا لمقاطعة بني مكادة بطنجة.

وقامت وحدات الجمارك بعملية تفتيش متزامنة لثلاثة مستودعات بحي أشناد وحي النصر بطنجة،  وذلك بناء على تحريات و أبحاث قامت بها الفرق الجمركية المختصة على مدى عدة أسابيع.

وأسفرت العملية حسب المسؤول ذاته، عن حجز كمية كبيرة من لفافات الأثواب المهربة قدرت بأزيد من 28 طن، و العشرات من الصناديق الكرتونية التي تحوي آلاف الوحدات من المنسوجات من الألبسة الجاهزة، بقيمة مالية إجمالية تناهز 250 مليون سنتيم.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق