المضيق الفنيدقسلايدر الرئيسيةسياسة

للمرة الثانية.. رئيس جماعة المضيق يفشل في جمع أغلبيته لعقد دورة أكتوبر

فشل رئيس مجلس جماعة المضيق، في عقد الدورة العادية لشهر أكتوبر، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني الذي يخول للمجلس التداول في النقط المبرمجة في جدول أعمال الدورة، بحيث لم يحضر سوى 14 عضوا (نواب الرئيس وكاتب المجلس و3 أعضاء من خارج المكتب) من أصل 35 عضو المشكل للمجلس الجماعي.

الجلسة الأولى من الدورة العادية لشهر أكتوبر التي ترأسها ادريس لزعار من حزب الأصالة والمعاصرة، صباح اليوم الأربعاء 07 شتنبر 2020، بحضور باشا المضيق، كانت مخصصة لمناقشة ثماني نقاط تتعلق بالأساس بمشروع اتفاقية شراكة تتعلق بدعم ميزانية تسيير وحدات التعليم الأول المتواجدة بالنفوذ الترابي لجماعة المضيق، ومشروع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون من أجل إنجاز مشاريع اجتماعية مع عمالة المضيق الفنيدق تتعلق إحداث مركب تربوي لفائدة الأطفال في وضعية صعبة وإحداث مركب اجتماعي لرعاية الأطفال في وضعية صعبة، وكذا نقطة أخرى تتعلق باقتناء قطعة أرضية تابعة للملك الخاص للدولة والمخصصة حسب تصميم التهيئة كموقف للسيارات.

وتضمن جدول أعمال الجلسة الأولى من الدورة العادية، تحويل بعض الاعتمادات بالجزء الأول والجزء الثاني من ميزانية 2020، وتخصيص المنح السنوية لفائدة الجمعيات برسم سنة 2020، واتفاقية شركاة تتعلق بالإنارة العمومية للطريق المؤدية إلى جماعة العليين.

وسبق أن فشل رئيس مجلس جماعة المضيق في عقد دورة الإسثتنائية للمجلس يوم 31 غشت 2020 ، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني الذي يخول للمجلس التداول في النقط المبرمجة في جدول أعمال الدورة، بحيث لم يحضر سوى 04 (03 من البام وواحد من الأحرار) أعضاء من أصل 35 من أعضاء المجلس الجماعي.

يشار إلى أن الرئيس الحالي للجماعة عوض أحمد المرابط السوسي عن حزب التجمع الوطني للأحرار الذي قدم استقالته في أوخر يناير الماضي، بدعوى معاناته من المرض ورغبته في التفرغ للعلاج.

وانتخب إدريس لزعار عن حزب الأصالة والمعاصرة، يوم 17 فبراير 2020، رئيسا للجماعة بعد تحالف حزبه مع كل من التجمع الوطني للأحرار وحزب التقدم والاشتراكية بمجموع 20 صوت من أصل 35 صوت.

و تم انتخاب في نفس الجلسة باقي أعضاء المكتب المسير لجماعة المضيق، ويتعلق الأمر بكل من يونس العياشي (حزب التقدم والاشتراكية )، نائبا أولا للرئيس، ومحمد أسويق (التجمع الوطني للأحرار) نائبا ثانيا، والمهدي أشرنان (الأصالة والمعاصرة) نائبا ثالثا، وسليمان بنسلام (الأصالة والمعاصرة) نائبا رابعا، وحدو بوغلالة (الأصالة والمعاصرة) نائبا خامسا، وكوثر أعلاول (التجمع الوطني للأحرار) نائبة سادسة، ولمياء الشعلى (الأصالة والمعاصرة) نائبة سابعة.

جدير بالذكر إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار يضم 11 مقعدا بجماعة المضيق، إلى جانب 8 مقاعد للحركة الشعبية، و6 مقاعد للأصالة والمعاصرة ومثلها للتقدم والاشتراكية، و4 مقاعد للعدالة والتنمية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق