سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

تخصيص 4 ملايين درهم لتزويد المؤسسات التعليمة بطنجة-أصيلة بالعتاد المعلوماتي

تستفيد المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بطنجة-أصيلة من اتفاقية شراكة بقيمة 4 ملايين درهم لاقتناء عتاد معلوماتي.

وتروم اتفاقية الشراكة المتعددة الأطراف تمويل وإنجاز مشروع اقتناء عتاد معلوماتي لفائدة المؤسسات التعليمية بطنجة-أصيلة، وبشكل خاص تعزيز التجهيزات المعلوماتية للمدارس المعنية، وتسهيل التعليم عن بعد، الذي اعتمدته وزارة التربية الوطنية كنمط للتدريس خلال جائحة فيروس كورونا.

وتصل الكلفة المالية التقديرية للمشروع إلى 4 ملايين درهم، سيتم تعبئتها بشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، من خلال الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة تطوان الحسيمة، (2.5 مليون درهم) ومجلس الجهة (1 مليون درهم) ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال (0.5 مليون درهم).

وتمتد الاتفاقية، التي صادق عليها مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بالاجتماع خلال دورة أكتوبر، على سنة، حيث ستشرف وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال على تنفيذ المشروع وإطلاق طلبات العروض الخاصة به.

يذكر أن 34 مؤسسة تعليمية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة استفادت، مؤخرا، من تسليم وتركيب معدات معلوماتية ضمن مشروع التعاون “التعليم الثانوي” بين وكالة حساب تحدي الألفية-المغرب ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وسيمكن مشروع “التعليم الثانوي” من الرفع من فعالية وأداء المؤسسات التعليمية وتحسين التعلمات والنتائج المدرسية للتلاميذ، كما ستسهم في الجهود المبذولة قصد توفير تعليم عن بعد ذي جودة خلال هذه الظرفية الاستثنائية المتسمة بتداعيات وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق