كوكتيل

دون شرط.. “حاملي الشهادات العليا” يطالبون وزارة العدل بالإعلان عن مباريات الإدماج الشامل

طالبت التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات العليا بوزارة العدل، “وزارة بن عبد القادر” للإعلان في أقرب وقت عن مباريات الإدماج الشامل لكافة المعنيين بالإدماج دون أي شرط أو قيد.

وقال بلاغ التنسيقية، الذي توصل “شمالي” بنسخة منه، إنه “بعد فترة التريث والحكمة التي سبغت خطوات التنسيقية خلال المرحلة السابقة، وفي ظل الصمت الرهيب الذي يطبق على أفواه الوزارة المعنية، وعلى ضوء كل المستجدات الرامية إلى إقبار هذا الملف وجعله في أدنى سلم الاهتمامات، وأمام التفاعل الكبير الذي عبر عنه المعنيون وقلقهم إزاء محاولات الإقصاء الممنهجة التي يتعرض لها ملفنا المطلبي المتمثل في الإدماج الشامل والمباشر لكافة المعنيين خاصة أمام تعنت الإدارة في الموافقة على طلبات الترخيص لهم في اجتياز مباريات أخرى تفتح لهم أفقا أوسع وتسمح بتحصين كرامتهم، عقد المكتب الوطني للتنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات العليا بوزارة العدل اجتماعا عاجلا له عن بعد”.

وعرف الاجتماع نقاشا مستفيضا ومسؤولا من طرف أعضاء المكتب الوطني حول مآل الملف المطلبي للتنسيقية ومقترحات الأشكال النضالية التي طرحها المعنيون “سجناء الزنزانة الثامنة والتاسعة” لخوض معركة “الإدماج حق وليس امتياز، الكرامة أولا وأخيرا”، حسب البلاغ ذاته.

ودعا البلاغ كافة الأطر المعنية بالإدماج لحمل الشارات الحمراء الإنذارية المعبرة عن استياء المعنيين من الوضعية المزرية التي يعيشونها لمدة 4 أيام متوالية ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل 06/10/2020 إلى غاية نهاية الأسبوع.

وعبرت التنسيقية عن استعداد كافة الأطر المعنية بالإدماج لخوض كافة الأشكال النضالية التي يقررها المكتب الوطني وفي مقدمتها الاعتصام أمام مقر الوزارة إلى حين تسوية وضعيتهم، مشيرة إلى أن المكتب الوطني للتنسيقية سيبقي اجتماعه مفتوحا قصد التعاطي مع كافة المعطيات الجديدة وترتيب الأثر اللازم والمناسب على ضوئها.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق