الجمعة 19 سبتمبر 2025 مدير النشر ورئيس التحرير: حمزة الوهابي
اتصل بنا من نحن
● عاجل
الملك يدشّن مشاريع كبرى لإعادة هيكلة وتطوير ميناء الدار البيضاء بكلفة 5 مليارات درهم تقييد المدينة العتيقة لتطوان في عداد الآثار الوطنية ميناء الحسيمة استقبل أزيد من 48 ألف مسافر خلال مرحبا 2025 المنتخب المغربي يتقدم في ترتيب الفيفا.. والإعلان عن مقابلة ودية مرتقبة إيقاف حكام مباراة اتحاد طنجة وحسنية أكادير بسبب ضعف الأداء التحكيمي
شمالي chamaly.ma
شمالي chamaly.ma
  • الرئيسية
  • سياسة
  • مجتمع
  • اقتصاد
  • أقاليم الشمال
    • طنجة أصيلة
    • تطوان
    • الحسيمة
    • العرائش-القصر الكبير
    • المضيق الفنيدق
    • شفشاون
    • الفحص أنجرة
    • وزان
  • ثقافة وفن
  • Español
  • Français
شمالي chamaly.ma
  • الرئيسية
  • سياسة
  • مجتمع
  • اقتصاد
  • أقاليم الشمال
    • طنجة أصيلة
    • تطوان
    • الحسيمة
    • العرائش-القصر الكبير
    • المضيق الفنيدق
    • شفشاون
    • الفحص أنجرة
    • وزان
  • ثقافة وفن
  • Español
  • Français

روابط سريعة

  • اتصل بنا
  • من نحن

تابعنا

بحث

عمليات البحث الشائعة

أخبار محلية رياضة اقتصاد ثقافة
الرئيسية › Français› ASILAH.. Session de formation sur l’élaboration d’une politique régionale de la jeunesse
Français

ASILAH.. Session de formation sur l’élaboration d’une politique régionale de la jeunesse

وكالة المغرب العربي وكالة المغرب العربي
25 سبتمبر، 2020 3 دقائق للقراءة
فيسبوك تويتر واتساب تليجرام لينكد إن بريد إلكتروني

Une session de formation sur l’élaboration d’une politique régionale pour la jeunesse, organisée à l’initiative du Forum méditerranéen de la jeunesse au Maroc (FOMEJE) en partenariat avec la Fondation Konrad Adenauer Stiftung Maroc, a démarré, jeudi à Asilah, en présence de responsables locaux.

Le démarrage de cette session, tenue sous le signe « Jeunesse et politique de développement régional: de sujet de réflexion à acteur de son élaboration », a connu la participation d’une vingtaine de jeunes représentant les organisations de jeunesse et celles oeuvrant pour les jeunes, ainsi que des instances consultatives chargées des jeunes dans la région de Tanger-Tétouan-Al Hoceima.

Cette session de formation s’inscrit dans le cadre d’une vision tournée vers l’avenir pour le nouveau modèle de développement et constitue une contribution du FOMEJE dans le cadre de la régionalisation avancée, a indiqué le coordinateur général du FOMEJE, Yassine Isbouia, dans une déclaration à la presse.

Il a souligné, dans ce sens, l’importance de la politique régionale de la jeunesse, estimant qu’elle a incité l’ensemble des Conseils régionaux à intégrer la dimension de la jeunesse dans les plans de développement et à renforcer la participation des jeunes dans le processus de prise de décision puisqu’ils représentent une proportion importante de la population marocaine.

Pour sa part, le directeur de la Fondation Konrad Adenauer Stiftung au Maroc, Steffen Krüger, s’est dit très heureux de participer à ce séminaire axée autour de la jeunesse et organisée avec les jeunes, notant que la jeunesse est l’un des principaux domaines de travail de la Fondation.

Il a, par ailleurs, mis en avant l’importance des formations actives qui impliquent la participation des jeunes, rappelant qu’ils sont la génération future et constituent le pilier de l’avenir.

La session, qui se poursuit jusqu’au 27 septembre, a pour but de doter les différents acteurs de techniques et approches nécessaires à l’élaboration d’une politique régionale de la jeunesse et d’examiner les moyens à même d’insuffler un nouvel élan aux efforts d’application des droits constitutionnels, à l’instar de la régionalisation avancée, la démocratie participative, l’égalité, le pluralisme, la justice et la corrélation entre la responsabilité et la reddition des comptes, ou encore le droit à la vie, à l’enseignement, à la santé, à l’emploi et à la dignité humaine.

Il est à noter que le Forum méditerranéen de la jeunesse au Maroc a élaboré en partenariat avec la Fondation Konrad Adenauer Maroc, dans le cadre de cette session, un guide pour la contribution dans l’amélioration des programmes de développement des régions en intégrant la dimension de la jeunesse, ainsi que le renforcement du rôle des jeunes dans les différentes phases de préparation, d’exécution et d’évaluation.

Ce guide vise à proposer un modèle qui instaure des comportements relationnels ouverts entre les organisations des jeunes et les instances élues afin d’interagir positivement pour mettre en place les conditions nécessaires au développement démocratique.

فيسبوك تويتر واتساب تليجرام لينكد إن بريد إلكتروني
وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي

كاتب
كاتب لـ 6٬348 مقالات
كل المقالات
المقال السابق انطلاق الدورة التكوينية حول وضع سياسة جهوية للشباب بمدينة أصيلة المقال التالي La Red Mundial de la UNESCO: Laayún, Benguerir y Chefchauen declaradas “Ciudades del Aprendizaje”

مقالات ذات صلة

Le Roi inaugure de grands projets de restructuration et de développement du port de Casablanca pour un investissement de 5 milliards de dirhams.

18 سبتمبر، 2025

Opération « Marhaba 2025 » : Un record historique avec plus de 4,06 millions de Marocains du monde accueillis

16 سبتمبر، 2025

Douanes de Tanger Med 2024 : 24,4 milliards de dirhams de recettes et saisie de tonnes de drogues et de marchandises de contrebande

8 سبتمبر، 2025

اترك تعليقًا إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

أحدث الفيديوهات

عمر العباس يراهن على التغيير بعد 21 سنة من رئاسة العافية: ينفي صلته بإلغاء ملاعب القرب ويتعهد بإنهاء ضعف التمثيلية الكروية في عصبة الشمال

18 سبتمبر، 2025

قضايا التعليم والنقل المدرسي تتصدر أشغال دورة مجلس عمالة طنجة-أصيلة

9 سبتمبر، 2025

رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة يتحدث عن أبرز المشاريع المصادق عليها خلال دورة شتنبر

9 سبتمبر، 2025

المغرب يهزم زامبيا بثنائية ويواصل العلامة الكاملة في تصفيات المونديال (فيديو الأهداف)

8 سبتمبر، 2025
عرض جميع الفيديوهات

الأكثر قراءة

  • 1

    طنجة.. حمامات عصرية ومحلات تدليك تُقلق الساكنة بسبب “الخروقات” والضوضاء

    0 9 يوليو، 2025
  • 2

    تنصيب المدير العام السابق للمركز الجهوي للاستثمار بالشمال “جلال بنحيون” عاملا على إقليم النواصر

    0 28 أكتوبر، 2024
  • 3

    البرلماني المهاجري يهاجم ابن كيران.. ويحمل حكومة العدالة والتنمية مسؤولية مسيرة ايت بوكماز

    0 13 يوليو، 2025
  • 4

    18 قتيلا و2583 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع المنصرم

    0 5 نوفمبر، 2024
  • 5

    تصميم تهيئة مركز العليين بالمضيق-الفنيدق يحصل على الضوء الأخضر من الحكومة

    0 16 يوليو، 2025
  • 1

    طنجة.. حمامات عصرية ومحلات تدليك تُقلق الساكنة بسبب “الخروقات” والضوضاء

    0 9 يوليو، 2025
  • 2

    تنصيب المدير العام السابق للمركز الجهوي للاستثمار بالشمال “جلال بنحيون” عاملا على إقليم النواصر

    0 28 أكتوبر، 2024
  • 3

    البرلماني المهاجري يهاجم ابن كيران.. ويحمل حكومة العدالة والتنمية مسؤولية مسيرة ايت بوكماز

    0 13 يوليو، 2025
  • 4

    18 قتيلا و2583 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع المنصرم

    0 5 نوفمبر، 2024
  • 5

    تصميم تهيئة مركز العليين بالمضيق-الفنيدق يحصل على الضوء الأخضر من الحكومة

    0 16 يوليو، 2025

آراء الكتّاب

شمالي

شمالي

كاتب
Le Roi inaugure de grands projets de restructuration et de développement du port de Casablanca pour un investissement de 5 milliards de dirhams.
Sa Majesté le Roi Mohammed VI a procédé, ce jeudi à Casablanca, à l’inauguration et…
18 سبتمبر، 2025
شمالي

شمالي

كاتب
الملك يدشّن مشاريع كبرى لإعادة هيكلة وتطوير ميناء الدار البيضاء بكلفة 5 مليارات درهم
أشرف الملك محمد السادس، اليوم الخميس بالدار البيضاء، على تدشين وزيارة عدد من المشاريع الكبرى…
18 سبتمبر، 2025
شمالي

شمالي

كاتب
تقييد المدينة العتيقة لتطوان في عداد الآثار الوطنية
أصدرت وزارة الشباب والثقافة والتواصل قرارًا يقضي بتقييد المدينة العتيقة لتطوان في عداد الآثار الوطنية،…
18 سبتمبر، 2025

شمالي

شمالي هي منصة إعلامية إلكترونية رائدة متخصصة في تقديم الأخبار والتحليلات حول جهة طنجة تطوان الحسيمة، شمال المغرب. بفضل التغطية المستمرة، توفر “شمالي” محتوى دقيق وموثوق، ملتزمًا بأعلى المعايير المهنية في الصحافة.

آخر الأخبار

  • Le Roi inaugure de grands projets de restructuration et de développement du port de Casablanca pour un investissement de 5 milliards de dirhams. 18 سبتمبر، 2025
  • الملك يدشّن مشاريع كبرى لإعادة هيكلة وتطوير ميناء الدار البيضاء بكلفة 5 مليارات درهم 18 سبتمبر، 2025
  • تقييد المدينة العتيقة لتطوان في عداد الآثار الوطنية 18 سبتمبر، 2025

اتصل بنا

البريد الإلكتروني:

[email protected]

الهاتف:

+212 6 61 97 89 33

معلومات

مدير النشر ورئيس التحرير : حمزة الوهابي

 

رقم الاشهاد القانوني : 2017 | 13 جريدة

 

الصادرة عن شركة : Detroit 21 Media SARL

 

  • الخط التحريري لشمالي
  • فريق العمل
  • للنشر والإشهار في الموقع

© 2025 شمالي chamaly.ma. جميع الحقوق محفوظة.