سلايدر الرئيسيةسياسةشفشاون

الرئيس السفياني يترافع دوليا لاستفادة شفشاون من تمويل مشاريع صديقة للبيئة والمناخ

ترافع محمد السفياني ،رئيس جماعة شفشاون ، أول أمس الأربعاء، في الندوة الافتراضية الدولية المخصصة للإعلان عن إحداث صندوق عالمي لتمويل المشاريع الصديقة للبيئة و المناخ ( Climate City Gup Fund).
وأكد محمد السفياني في مداخلته، على المكانة المتميزة للمملكة المغربية الشريفة في المجتمع الدولي، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.
كما شدد  السفياني على قرار جماعة شفشاون في تقديم ملف استثماري في مجالات التجهيزات الأساسية و الخدمات العمومية الصديقة للبيئة و المناخ ،من أجل تمويلها من طرف هذا الصندوق العالمي.
و أشار المتحدث ذاته، إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل دعم المبادرات المتميزة من أجل تجسيد أهداف التنمية المستدامة على الصعيد المحلي، حيث كانت مناسبة كذلك للرئيس السفياني بالتعريف بمدينة شفشاون و إبراز مؤهلاتها البشرية و الطبيعية و التنموية.
و سيتم تمويل هذا الصندق أساسا من طرف ألمانيا و اللوكسنبورغ و البنك العالمي و البنك الأوربي للاستثمار.
و للتذكير، فقد تم منح جماعة شفشاون سنة 2017 صفة العضوية بالمكتب التنفيذي للمنظمة العالمية لعمداء المدن من أجل المناخ و الطاقة GCoM.
و يترأس هذه المنظمة مناصفة السيد مايكل بلومبرغ،عمدة نيويورك السابق و المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، و كذا السيد فرانس تيميرمانس،نائب رئيسة الاتحاد الأوروبي المكلف بالبيئة و الطاقة و المناخ
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق