سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

متهما إياه بالشطط في استعمال السلطة.. مواطن يجر قائدا بطنجة للقضاء

تقدم مواطن يقطن بحي طنجة البالية بمدينة طنجة، بشكاية إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بطنجة، يتهم فيها قائد الملحقة الإدارية العاشرة بطنجة بالشطط في استعمال السلطة وتجاوز اختصاصاته المهنية، والهجوم على مسكنه باستعمال العنف ودون التوفر على إذن بذلك، ودون الاستئذان من أصحاب المسكن.

وحسب شكاية توصل “شمالي” بنسخة منها، فإن المشتكي يتهم قائد المنطقة بالتهجم على مسكنه واقتحامه باستعمال العنف والقوة، يوم 18 شتنبر 2020، بمعية عدد من أعوان السلطة، وذلك بعدما قام المشتكي بمنعه لعدم توفره على إذن مسبق يخول له القيام بذلك، متسببا في حالة من الهلع وسط أسرة المشكي.

واعتبر المشتكي في شكايته، أن القائد تجاوز اختصاصاته المهنية، وذلك بعد إقدامه على هدم جدران كانت تكون غرفة في سطح المنزل دون احترام للمساطر الإدارية الجاري بها العمل، فضلا عن حجزه لكافة معدات البناء دون تدوين ذلك في محضر وتسليمه للمشتكي، مشيرا إلى  أن القائد قام بتعريضه وكافة عاملي البناء المتواجدين بالمنزل لوابل من الشتائم مهددا إياهم بتوقيفهم.

ووجه المواطن بشكاية مباشرة كذلذ إلى محمد مهيدية، والي جهة طنجة – تطوان- الحسيمة، طالب من خلالها بفتح تحقيق معمق ضد المشتكي به مع ترتيب الآثار القانونية لذلك، كما قام مفوض قضائي بمعاينة لمكان الهدم لإرفاقه بالشكاية الموجهة للنيابة العامة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق