سلايدر الرئيسيةملاعب

تعديل تاريخي من الفيفا يسمح لمنير الحدادي بتمثيل المنتخب المغربي

أقر الإتحاد الدولي لكرة القدم المعروف بـ”الفيفا” اليوم الجمعة مجموعة من التعديلات الهامة على لائحة النظام الأساسى الخاص به خلال الاجتماع الذى عقد اليوم عبر تقنية الفيديو.

وكان أبرز التعديلات التي قامت الفيفا بالمصادقة عليها، تلك الخاصة باللوائح الجديدة الخاصة بوضع اللاعبين أصحاب الجنسيات المتعددة، والتي أحدثت حالة من الارتياح داخل الجامعة الملكية، إذ سيسمح هذا التعديل بالإستفادة من خدمات المهاجم منير الحدادي.

وكان الفيفا تحظر على اللاعبين ذوي الجنسيات المزدوجة تغيير المنتخبات التي خاضوا لها مباراة رسمية، إلا أن القانون الجديد، يسمح لهؤلاء اللاعبين بتغيير منتخباتهم، في حالة خوضهم لثلاث مباريات كحد أقصى، قبل بلوغهم الحادية والعشرين من عمرهم، على أن يكون للاعب الحق في تغيير المنتخب بعد 3 سنوات من آخر مشاركة له مع منتخب بلده.

كما أشارت الفيفا إلا أن الحق في تغيير المنتخبات، يشمل اللاعبين الذين خاضوا مباريات رسمية في إطار تصفيات كأس العالم أو الكؤوس القارية، ولا يشمل أولئك الذي خاضوا مباراة رسمية في كأس العالم والمنافسات القارية.

وتنطبق هذه التعديلات على منير الحدادي، الذ سبق له خوض مباراة رسمية مع منتخب إسبانيا نهاية سنة 2014 في تصفيات كأس أوربا، لعب خلالها 13 دقيقة،، وكان يبلغ حينها من العمر 18 سنة، قبل أن يتم تهميشه بصفة نهائية من طرف الناخب الإسباني حينها ديل بوسكي، حيث يحق بناء على هذا التعديلا للحديد تغيير المنتخب في حالة قدم طلبا لتغيير جنسيته الرياضية.

ويعد هذا التعديل نبأ جيدا للجامعة وللاعب، إذ سبق لهما أن حاضا قبل نهائيات كأس العالم 2018 معركة قانونية للسماح للحدادي لتغيير المنتخب، إلا أن هذه المعركة ووجهت برفض من الطاس للطلب المقدم من الطرفين، وهو ما حرم اللاعب من تمثيل المنتخب الوطني في مونديال روسيا.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق