اقتصادسلايدر الرئيسية

الCNSS يقرر إعفاء المقاولات المتضررة من ذعائر التأخير والغرامات وصوائر الدين

ينهي الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي إلى علم كافة المقاولات المتضررة من جائحة كوفيد19 و المستوفية للشروط المنصوص عليها في المرسوم رقم 2.20.331،أن بإمكانها ابتداء من 25/09/2020 الاستفادة من مقتضيات القرار الوزاري المشترك رقم 004/2020 القاضي بالإعفاء الكلي من ذعائر التأخير، و الغرامات، و مصاريف تحصيل الديون المرتبطة بفترة يونيو 2020 و ما قبلها.
وحسب بلاغ للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، توصل “شمالي” بنسخة منه، فإن الاستفادة من هذه المقتضيات، يتوجب على المقاولات المتضررة تسوية أصل الدين، إما عن طريق الأداء الكلي أو في إطار اتفاق تسهيلات في الأداء يمكن أن تمتد مدته على مدى 60 شهرا حسب معايير محددة، شريطة أداء الاشتراكات الجارية خلال فترة الجدولة.
وذكر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي كل المقاولات، المدينة له و التي لا يسري عليها القرار السالف الذكر،أن بإمكانها الاستفادة من مقتضيات القرار الوزاري المشترك رقم 002/2020 الصادر بتاريخ 01/07/2020 و القاضي بالإعفاءالجزئي من ذعائر التأخير، و الغرامات و مصاريف تحصيل الديون المرتبطة بسنة 2016 و ما قبلها، حيث تتراوح نسبة الإعفاء حسب مدة الأداء المختارة من 30 % إلى 90 %.
و في إطار تبسيط الإجراءات على المقاولات المنخرطة الراغبة في الاستفادة من مضامين أحد القرارين الوزاريين، قام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بإحداث بوابة إلكترونية مخصصة لهذا الغرض. و للاستفادة من أحد هذين الاجرائين، يتوجب على المشغل المنخرط الولوج إلى هذا الفضاء من خلال بوابة ضمانكم أو مباشرة عبر الرابط damancom.ma/recouvrement .
و لمزيد من المعلومات حول كيفية إستعمال هذه المنصة،تجدون رهن إشارتكم على الموقع الرسمي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، و كذا صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي شريطا مصورا ودليلا توضيحيا يتناولان بطريقة مبسطة الإجراءات الواجب اتباعها للإستعمال الأمثل لهذه البوابة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق