اقتصاد

التداول اليومي من المنزل وكل ما تحتاج لمعرفته عنه

 

التداول اليومي من المنزل يعتبر بمثابة وظيفة آمنة 100 % تتمتع بفاعليتها الفائقة، تمتلك معها مرونة كبيرة في وقت العمل المطلوب منك، ولا تشترط ابدا ان تبدأ العمل منذ الصباح الباكر، او العمل حتى ساعة متأخرة من الليل، فاسواق التداول حول العالم تعمل على مدار 24 ساعة يوميأ، وتحتوى على مئات الفرص يوميا، لذا أيا ما كان الوقت الذي ستختاره لبدء العمل سيكون مناسبا لاقتناص احد فرص التداول وفق خبراتك.

وتنامي التداول عبر الانترنت جاء نتيجة مباشرة لجائحة كورونا التي انطلقت مع مطلع العام الجاري، والتي أستوجبت تحقيق بيئة عمل أمنة وتباعد اجتماعي واجب لتقليل فرص الاصابة بالفيروس، ناهيك عن فقدان الكثيرين خاصة العاملين بمجالي السياحة والطيران لوظائفهم مع توقف حركة الطيران العالمية، كذلك العاملين بمجال المطاعم والكافيهات، والتي تأثرت بشدة بسبب قيود التباعد الاجتماعي وقيود الحظر والمنع في بعض البلدان.

وبخلاف مرونة ساعات العمل في مجال التداول عبر الانترنت، نجد أنه متاح لكل الأعمار والاجناس، فلا يفرق بين رجل وامرأة ، ولا يشترط سن معين لبدء التداول ، ولا يحتوى على سن للتقاعد.

كذلك امكانية البدء بمبالغ بسيطة يعد أحد المزايا التي مكنت الكثيرين من بد العمل بالتداول عبر الانترنت، دون الحاجة الى رأس مال ضخم في البداية او البحث عن شريك او غيره.

كذلك توافر فرص التعلم مع الانتشار الواسع للكتب والمحاضرات والمقالات حول مبادئ واساسيات وقواعد التداول، وكذلك استراتيجيات التداول التي لابد ان تجد من بينها استراتيجية تناسب قدراتك وامكانياتك ، حتى تبدأ في تطوير استراتيجيتك الخاصة.

وفي السطور التالية سنستعرض معكم مزيدا من التفاصيل المتعلقة بالتداول الإلكتروني .

التداول اليومي من المنزل

نظام التداول الإلكتروني للعملات على سبيل المثال، هو النظام المعروف باسم “الفوركس”، وهو بمثابة إشارة تفيد بتداول العملات الأجنبية.

فميكانيزم هذا النظام يتلخص في قيامك ببيع العملة المحلية الخاص بك ثم الحصول على عملة غير محلية أي عملة أجنبية، وذلك بمقابل مبلغ مالي محدد.

ومن الجدير بالذكر أن سوق تداول العملات يعتبر أضخم سوق مالي حول العالم.

ونظراً لأن العالم يشهد مزيد من التطور الضخم في مجالات الاتصالات والتكنولوجيات الجديدة خاصة في وقتنا الحالي، أدى ذلك إلى انتشار التداول بدرجة أكبر مما كان عليه وبالتالي توافر إمكانيات مذهلة لإتمام عمليات الشراء والبيع عبر الإنترنت.

كيفية بدأ العمل في التداول اليومي من المنزل

بدأ العمل في التداول اليومي من المنزل أو التداول عبر الانترنت عموماً يتطلب إدراك شامل بمبادئ وأساسيات التداول، وذلك حتى تستطيع بدأ العمل ثم الحصول على المال في مقابله.

لكن عليك أن تعلم أن الشخص الراغب في البدء في التداول هو فقط من يتحكم في عملية التداول الخاصة به.

لذلك مصيرك سيكون بين يديك أي أنت الذي ستحدد المبلغ الذي ستختاره لبدء الاستثمار فيه، وأنت أيضاً من سيختار الوقت الملائم الذي ستحدده لبدء أي صفقة وفتحها.

خذ في اعتبارك قبل بدأ العمل في التداول اليومي من المنزل أن الغرض الأساسي الذي يسعى إليه متداولين الأسهم عبر الإنترنت هو القيام بشراء أسهم بأسعار قليلة ثم القيام ببيعها بسعر أعلى.

وبالنسبة لقيمة الربح فهي تكون قيمة الفرق بين سعر الشراء والبيع.

على سبيل المثال:

فلنفترض قيام أحد المتداولين بشراء 1 سهم من أحد الشركات أثناء قيامهم بالتداول عبر الانترنت ، وقيمة هذا السهم تبلغ مائة دولار.

ففي حالة وصوله للسوق إلى مائتين دولاراً، في هذا الوقت سيحقق المتداول إجمالي أرباح يبلغ مائة دولار.

وبالتالي ستلاحظ أن صافي هذه الأرباح ليس هكذا أي ليس 100 دولار بل سيكون أقل من ذلك.

نظراً لأن صافي الأرباح هذا لم يحسب بعد قيام المتداول بخصم التكلفة المرتبطة بعملية التداول والتي قد تتمثل في الرسوم الخاصة بالوساطة أو غيرهما.

كيفية تداول الاسهم للمبتدئين

لكي تبدأ في التداول اليومي من المنزل لابد أن تقتني عدد من الأدوات والموارد الملائمة للقيام بهذا، وهذا سيتم بتنفيذ ما يلي:

  • حدد الحساب الأفضل لتداول الأسهم والأكثر ملائمة لك ولقدراتك.
  • قم بتحديد منصات التداول الإلكترونية وتأني اختيارها.
  • حدد الاستراتيجية الملائمة التي ستتبعها لتداول الأسهم.

خذ في اعتبارك أن هناك عدد من الاستراتيجيات اللاتي يعتبرن من الاستراتيجيات الأكثر انتشاراً في مجال تداول الأسهم، مثل ما يلي:

  1. التداول اليومي للأسهم
  2. السوينج لتداول الأسهم
  3. الاحتفاظ في تداول الأسهم
  4. الاستثمار في الأسهم
  • قم باختيار الموقع الإلكتروني الأفضل في تداول الاسهم والذي يقدم شروط ملائمة بالنسبة لك.
  • ملحوظة
  • إذا شهدت قيمة الأسهم الموضحة في المثال السابق والتي قمنا بذكرها في الفقرة السابقة انخفاض وصل إلى 50 دولار، عليك أن تعلم أن استثمارك كمتداول لم يحقق أي نجاحاً.
  • وبالرغم أن المثال التوضيحي الذي قدمناه لك، هو شرح بسيط إلى أنه يشير لك بغرض التجار الذين يسعون إليه عندما يقومون بعملية التداول عبر الانترنت.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق