العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةشفشاونمجتمع

حريق غابة بوهاشم يأتي على حوالي 1070 هكتار.. ومسؤولين كبار يحطون بالمنطقة

تواصلت الجهود، اليوم الإثنين للسيطرة على حريق أتى في ظرف حوالي 6 أيام فقط، على حوالي 1070 هكتار من غابة بوهاشم بإقليمي العرائش وشفشاون، وحصيلة الغطاء الغابوي المتضرر بالحرائق مرشح في الارتفاع .

وأوضح مصدر مسؤول ل”شمالي”، أن عددا من عناصر المياه والغابات والوقاية المدنية والقوات المساعدة والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي، بالإضافة إلى السلطات المحلية والإقليمية والساكنة المحلية، يواصلون جهودهم لإخماد هذا الحريق الذي اندلع الأسبوع الماضي والمستمر لغاية هذه اللحظة، مدعومين بوسائل تقنية برية وطائرتي “كانادير” تابعتين للقوات المسلحة الملكية.

وحسب التقديرات الأولية ، فقد أتى الحريق على نحو 825 هتكار بإقليم العرائش، و245 هكتار بإقليم شفشاون، من الغطاء الغابوي الذي يتكون أساسا من أشجار البلوط والصنوبر بالإضافة إلى نباتات ثانوية أخرى.

وسبق لمحمد مهيدية لوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، أن قام بزيارة للمنطقة المتضررة بالحريق يوم السبت الماضي، رفقة الجنرال عبد الرزاق بوسيف، المدير العام للوقاية المدنية، وفؤاد العسالي مدير المركز الوطني لتدبير المخاطر المناخية الغابوية، و بوعاصم العالمين، عامل إقليم العرائش، وذلك على متن مروحية.

وتم فتح تحقيق لتحديد ملابسات هذا الحريق.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق