سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

استمرار ارتفاع المصابين بكورونا بطنجة والعرائش.. واستقرار في باقي مدن الشمال (تفاصيل)

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، على الحالات المؤكدة بمستشفيات جهة الشمال إلى حدود الساعة الرابعة بعد الزوال من يوم الخميس 14 ماي 2020، حيث تم تسجيل 17 حالات جديدة مؤكدة الإصابة، ليرتفع العدد 938، و 11 حالة شفاء جديدة، مجموع المتعافين: 316، و 2 حالة وفاة  مجموع الوفيات:31.

و تستقبل مستشفيات عمالة طنجة أصيلة 698 حالة من بينها إصابات من الفحص أنجرة أي بزيادة 10 حالات جديدة، فيما تماثلت 173 حالة للشفاء ووفاة 22 شخص.

أما المستشفى الإقليمي لسانية الرمل بتطوان فقد سجل 76 حالة من بينها حالات بالمضيق الفنيدق، فيما تماثل 58 حالة للشفاء ووفاة 7 أشخاص.

وارتفع عدد المصابين بكورونا بمستشفيات إقليم العرائش_القصر الكبير بشكل كبير حيث سجلت 150 حالة مؤكدة أي بزيادة 7 حالات جديدة، و تماثل للشفاء منهم 74 حالة ووفاة شخصين.

واستقرت عدد الإصابات بالمستشفى الإقليمي للحسيمة في 13 حالة تماثل منها 10 حالات للشفاء، أما مستشفى وزان فقد استمر في 0 حالة إصابة بعد شفاء الحالة الوحيدة.

ووصل عدد التحاليل المخبرية بجهة الشمال إلى 7042.

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 95 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة الرابعة من زوال اليوم الخميس (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 6607 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة السيد محمد اليوبي، في تصريح صحفي، أن عدد حالات الوفاة ارتفع خلال الساعات ال24 الأخيرة إلى 190 بعد تسجيل حالتين جديدتين.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق