الضفة الأخرىسلايدر الرئيسية

تراجع ليالي المبيت السياحية بأكثر من 73 في المائة بإسبانيا

كشف المعهد الوطني للإحصاء أن عدد ليالي المبيت في مختلف الفنادق والمنشآت السياحية بإسبانيا بلغ خلال شهر يوليوز الماضي ما مجموعه 4 ر 11 مليون ليلة مبيت مسجلة بذلك تراجعا قدرت نسبته ب 4 ر 73 في المائة مقارنة بنفس الشهر من عام 2019 وذلك جراء الأزمة الصحية المرتبطة بتفشي وباء ( كوفيد ـ 19 ) . وهذا هو الشهر الخامس على التوالي الذي عرفت فيه عدد ليالي المبيت السياحية في الفنادق والمنشآت السياحية الإسبانية انخفاضا بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد بعد التراجع الذي سجل خلال شهر مارس الماضي ( ناقص 5 ر 66 في المائة ) وفي أبريل ( ناقص 100 في المائة ) ثم ناقص 2 ر 99 في المائة في ماي وناقص 1 ر 95 في المائة في شهر يونيو الماضي .

وأوضح المعهد الوطني للإحصاء في تقريره الدوري الذي نشرته وسائل الإعلام المحلية اليوم الاثنين أن ليالي المبيت الخاصة بالمقيمين ساهمت في تقليص الانخفاض المسجل في عدد ليالي المبيت السياحية خلال هذه الفترة وبلغت 4 ر 7 مليون ليلة بينما لم يتجاوز عدد ليالي المبيت الخاصة بالسياح الأجانب الذين زاروا البلاد 4 مليون ليلة مبيت مشيرا إلى أن هذا الوضع نتج بالأساس عن إغلاق الفنادق اعتبارا من 19 مارس الماضي بسبب إعلان حالة الطوارئ التي تم اعتمادها لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد .

وكانت جهات الأندلس وكتالونيا وفالنسيا هي الوجهات الرئيسية لإجمالي عدد السياح الذين زاروا إسبانيا في يوليوز الماضي وإن كانت قد سجلت جميعها انخفاضا في عدد ليالي المبيت بلغت على التوالي ناقص ( 5 ر 63 و 9 ر 77 و 69 في المائة ) .

واعتبر المصدر أن إغلاق الفنادق والمنشآت السياحية في البلاد خلق مشكلة كبيرة وغير مسبوقة من حيث تجميع البيانات والمعطيات وتدقيقها .

وكانت إسبانيا قد رفعت حالة الطوارئ يوم 21 يونيو ما سمح بتنقل السكان في جميع أنحاء البلاد وبذلك ارتفع عدد المؤسسات والمنشآت السياحية التي أعادت فتح أبوابها في يوليوز الماضي من 5896 وحدة فندقية إلى حوالي 12 ألف و 68 وهو ما يمثل أقل بنسبة 5 ر 29 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق