الحسيمةكوكتيل

الحسيمة .. أنشطة وفعاليات متنوعة تخليدا للذكرى السابعة والستين لثورة الملك والشعب

أعدت النيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالحسيمة برنامجا وأنشطة متنوعة بمناسبة تخليد الذكرى السابعة والستين لثورة الملك والشعب.

وتروم هذه الفعاليات التي تتواصل إلى غاية 31 غشت الجاري وتقام بتعاون وتنسيق مع المجلس العلمي المحلي للحسيمة والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، تعريف الناشئة والأجيال القادمة بمسيرة الكفاح التي خاضها العرش والشعب من أجل نيل الحرية والاستقلال واستكمال الوحدة الترابية للمملكة.

وشملت هذه الفعاليات، التي انطلقت قبل نحو أسبوعين، تنظيم وبث جولات افتراضية للاطلاع عن كثب على مكونات فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالحسيمة كالمكتبة وقاعة العرض المتحفي، وتقديم قراءات في عدد من إصدارات المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، بالإضافة إلى عرض صور تاريخية وأشرطة وثائقية تؤرخ للأحداث المذكورة.

كما تضمن البرنامج تنظيم ندوات ومحاضرات عن بعد بمشاركة المندوب الإقليمي للمقاومة وجيش التحرير وأعضاء بالمجلس العلمي المحلي ومرشدين ومرشدات تابعين للمجلس، استعرضت على الخصوص أبعاد ودلالات ثورة الملك والشعب وأهم الدروس والعبر التي يتعين استلهامها من هذه الملحمة التاريخية.

وبثت هذه الفعاليات والندوات والمحاضرات على الصفحة الرسمية لفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالحسيمة بموقع (فايسبوك) وعلى صفحة المجلس العلمي المحلي للحسيمة بنفس الموقع، في إطار الالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية التي أقرتها السلطات المختصة للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق