الضفة الأخرى

أردوغان يعلن عن اكتشاف أكبر حقل غاز بتركيا بمخزون 320 مليار متر مكعب

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة بإسطنبول، عن اكتشاف أكبر حقل غاز في منطقة البحر الأسود، بمخزون 320 مليار متر مكعب.

وأوضح أردوغان، في مؤتمر صحفي، أن “تركيا استطاعت أن تحقق أكبر اكتشاف لمنبع الغاز الطبيعي في البحر الأسود”، مبرزا أن بلاده تقوم بعمليات تنقيب في البحر بواسطة سفن صنعتها بنفسها، واستطاعت أن تحقق أكبر اكتشاف لمنبع الغاز الطبيعي في البحر الأسود.

وأكد أن الطاقة تكتسب أهمية كبيرة في تحقيق الاستقلال الوطني إلى جانب كونها عنصرا رئيسيا في التنمية، متوقعا اكتشافات أخرى ليس في البحار فقط، بل في البر التركي أيضا.

وأضاف “بحثنا لسنوات طويلة، والآن نحصل على الثمرة الأولى، والبحث مستمر في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، وأتوقع خبرا مماثلا من البحر الأبيض المتوسط”.

وسجل أردوغان أن تركيا ستعمل من أجل أن تصبح من أهم مصدري هذه الطاقة المتعددة في المنطقة، مضيفا “ليس لدينا أدنى تبعية خارجية في أعمال البحث والتنقيب”.

ولفت إلى أن “كل الموارد التي تم اكتشافها سيتم توزيعها على الشعب التركي وتصديرها إلى دول المنطقة بشكل عادل”.

وحث الرئيس التركي الاتحاد الأوروبي على “ألا يبقى أداة في يد اليونان للإضرار بمصالح أنقرة”، مشيرا إلى أن الرد التركي على الاتحاد الأوروبي جاهز سواء في الميدان أو على طاولة المفاوضات.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

إغلاق