تطوانسلايدر الرئيسيةكوكتيل

رئيس جامعة عبد المالك السعدي يؤكد ل”شمالي” عن التوجه نحو إجراء امتحانات عن بعد وتخصيص مراكز إقليمية

أكد محمد الرامي، رئيس جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، أن الجامعة تتجه نحو إجراء امتحانات عن بعد في عدد من الكليات والمدارس ذات الاستقطاب المحدود، وتخصيص مراكز إقليمية بالجهة لإجراء امتحانات حضروية بالنسبة للكليات ذات الاستقطاب المفتوح.

وأضاف الرامي، في تصريح خاص ل”شمالي”، أن الجامعة ستدرس في الأيام القليلة المقبلة إمكانية إجراء امتحانات عن بعد بالنسبة لطلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة، نظرا لصعوبة إجراء امتحانات حضورية بهذه المدرسة لكون أغلب طلبتها من مدن متفرقة بالمملكة، وكذا بسبب تدهور الحالة الوبائية ببلادنا.

وأشار الرئيس الرامي، إلى أن عددا من المستويات الجامعية من بينها ماسترات قد أجروا امتحانات عن بعد، وسيلحقهم آخرين خلال الأسابيع المقبلة.

وقال رئيس جامعة عبد المالك السعدي، إن الإدارة تعمل بتنسيق مع كليات الجامعة وبالأخص كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعي بطنجة وتطوان وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان على تخصيص مراكز إقليمية لإجراء امتحانات حضورية بأقرب مدينة للطلبة عوض التنقل إلى مقر الكلية لإجراء الامتحانات، وهو ما أعلنت عنه أمس الأربعاء كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان من خلال تخصيصها لمراكز بوزان وشفشاون والحسيمة والعرائش.

وبخصوص الدخول الجامعي، شدد الرئيس الرامي، أن إدارة الجامعة تعمل بشكل متواصل من أجل ضمان سير عادي لعملية التسجيل بالكليات والمدارس التابعة للجامعة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق