سلايدر الرئيسيةمجتمعوزان

هيئة شبابية تنبه للانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب بالعديد من جماعات إقليم وزان

أكدت الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة و التنمية بوزان، عن متابعتها بقلق شديد الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب بالعديد من جماعات الإقليم والوضعية المزرية لشبكة توزيع الماء الصالح للشرب تماشيا مع موجة الحرارة المرتفعة التي سجلها الإقليم وما عرفه من تزايد الطلب على هذه المادة الحيوية ، بالرغم من تواجد الإقليم بجوار سدين، سد الوحدة الذي يعد الأكبر بالمغرب، و سد وادي المخازن .

وسجلت شبيبة العدالة و التنمية بوزان،الانقطاعات المتكررة للماء الشروب بمختلف جماعات الإقليم، وتهالك شبكة توزيع الماء الصالح للشرب بالعديد من الجماعات وهو ما يفسر ارتفاع الأعطاب اليومية التي تحصل بأنابيب توزيع المياه .

وأشار بلاغ لشبيبة المصباح، إلى “عدم استفادة مجموعة من التجمعات السكنية من السقايات العمومية مما يضطرها إلى التنقل عبر مسافات طويلة قصد التزود بهذه المادة الحيوية، و فشل مجموعة من المشاريع المتعلقة بالماء الصالح للشرب بالإقليم ( تقوية وتوسيع الشبكة ، تقوية الصبيب ،الربط الفردي …)”.

وتابع البلاغ، أن شبكة التوزيع بمجموعة من الجماعات بالإقليم تعرف تأخرا في تجديدها وإصلاحها بمجموعة من النقط المتهالكة، مسجلا  إمكانية انقطاع الماء الصالح للشرب بمدينة وزان و جل الجماعات طيلة اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك .

وطالبت الشبيبة الجهات المعنية إلى تسريع وثيرة العمل في المشاريع المتعلقة بالماء الصالح للشرب بالإقليم و المشاريع المتعلقة بالربط الفردي بمجموعة من المراكز القروية.

وناشدت البلاغ ذاته، المجالس المنتخبة بالبحث عن مشاريع فعلية لتوفير هذه المادة الحيوية و البحث عن سبل تمويلها عبر الاستفادة من خيرات سد الوحدة .

ودعت شبيبة البيجيدي المكتب الوطني للماء الصالح للشرب الى التفاعل مع شكايات ونداءات المواطنين، مطالبة إياه (المكتب الوطني للماء الصالح للشرب) بالعمل على توفير هذه المادة الحيوية خلال أيام عيد الأضحى بجميع جماعات الإقليم .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق