سلايدر الرئيسيةشفشاونمجتمع

ساكنة دوار بإقليم شفشاون يطالبون العامل بالتحقيق في عملية توزيع المساعدات الغذائية

راسلت ساكنة دوار بني برو جماعة فيفي، عامل إقليم شفشاون، بخصوص عملية توزيرع القفة، منتقدين تدبير العملية، والتي وصفت من طرفهم بأنها تمت “تحت جنح الظلام وفي غياب تام للتنسيق مع السلطة في شخص  القائد من طرف عضو الدوار”.

وحسب المراسلة فإن الساكنة تستغرب سماح السلطات بتوزيع القفة “دون أن تتدخل كما فعلت في السابق مع ساكنة دوار تارية جماعة بني فغلوم وكذا عن الكيفية التي تمت بها توزيع القفة على المقربين منه في حين تم إقصاء مجموعة من الأسر المعوزة والفقيرة” قاصدة بذلك أحد ساكنة الدوار.

ونددت ساكنة الدوار بأفعال هذا الشخص، معتبرة أنه “يريد الظهور بمظهر المساعد الإجتماعي أو فاعل الخير في حين أنه من اكبر النصابين في الإقليم ولعل سرقة هواتف مجموعة باب القرن لحفظ الصحة التي يرئسها والنصب على المقاولين والموردين لخير دليل على التصرفات غير قانونية لهذا الشخص الذي يدعي أن السيد العامل هو المساند الرئيسي له” حسب نص المراسلة.

وأكدت مراسلة الساكنة، أن هناك مؤشرات تسير في هذا الإتجاه، منها “الانفراد في تدبير وصرف ميزانية مجموعة باب القرن لحفظ الصحة. التي كانت محط كتابات متعددة على مواقع التواصل الاجتماعي دون أن تتحرك السلطة للبحث فيها”، ورفض المعني بالأمر “تعليق لوحة سيارة المصلحة التابعة للمجموعة على غرار باقي الجماعات والمجموعات حتى يتسنى له بتسخيرها لأغراض شخصية وفي أماكن مشبوهة”، وتهديده للسكان “بالشكايات الكيدية ان هم رفضوا ان يشتغلوا والعبيد في بناء منزله”.

كما أضافت الساكنة، أفعال أخرى يقوم بها المعني بالأمر، منها “بناء منزل دون ترخيص وتحت أسلاك الضغط العالي للكهرباء في خرق لقانون البناء ورغم ذلك سلم له عداد الكهرباء من طرف مصالح المكتب الوطني للكهرباء بشفشاون. في حين أن عددا من ساكنة الدوار محرومين من العداد”، وأيضا “المساعدات التي وزعها بطريقة انتقائية متعمدة لخدمة أجندته الإنتخابية خصوصا أن الإستخقاقات الإنتخابية باتت على الأبواب ويطالبون العامل بالتدخل العاجل للتحقيق في عملية توزيع هذه القفف بعيدا عن أنظار السلطات”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق