سلايدر الرئيسيةسياسة

“مجلس طنجة” يصادق على نمط تدبير سوق الجملة الجديد للخضر والفواكه.. ويلتمس من الوالي مهيدية رفع عدد المربعات

صادق مجلس جماعة طنجة مساء يومه الخميس 23 يوليوز 2020 بإجماع أعضائه الحاضرين على مجمل النقط المدرجة بجدول أعمال دورته الاستثنائية لشهر يوليوز 2020 في جلسة فريدة، التي ترأسها “محمد البشير العبدلاوي” رئبس جماعة طنجة، والمتعلقة بنمط تدبير سوق الجملة الجديد للخضر والفواكه.

ورفع المجلس الجماعي ملتمسا للوالي مهيدية، من أجل إضافة مربعين جديدين بسوق الجملة الجديد، وذلك خارج بناية السوق حيث سيتم تخصيصهما لبيع المنتجات المحلية (البلدي) والبيع فوق الشاحنة.

وحدد 34 مربعا داخل بناية سوق الجملة الجديد للفواكه والخضر، حيث سيرفع عدد المربعات ل36 في حالة موافقة الوالي مهيدية على ملتمس المجلس الجماعي، في حين يوجد 54 مربع بسوق الجملة الحالي.

وأكد المجلس على ضرورة ضبط وتجويد الخدمات المقدمة للمرتفقين وتنمية مداخيل سوق الجملة للخضر والفواكه، من خلال شراكة موسعة مع الأطراف والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين العاملين بمرافق السوق، والسعي إلى وضع نظام داخلي متوازن وكنانيش تحملات مرنة ترضي جميع الأطراف المعنية.

وتم تحديد نمط تدبير سوق الجملة الجديد للخضر والفواكه، في مجموعة من النقاط، وهي على النحو التالي:

٠ النظام الداخلي لسوق الجملة للخضر والفواكه الجديد.

٠ كناش التحملات الخاص باستغلال وتدبير صناديق التلفيف لسوق الجملة الحضر والفواكه الجديد.

٠ كناش التحملات الخاص ببناء وتجهيز واستغلال المخازن التجارية الملحقة لسوق الجملة للخضر والفواكه الجديد.

٠ كناش التحملات الخاص بوحدتين للتبريد لسوق الجملة للخضر والفواكه الجديد.

٠ كناش التحملات الخاص باستغلال المرافق الخِدماتية لسوق الجملة للخضر والفواكه الجديد،(مقهى – مطعم – فندق- محل بيع المواد الغذائية العامة).

. كناش التحملات الخاص باستغلال وحدة مندمجة لتبريد وتنضيج وتلفيف وتثمين الخضر والفواكه بسوق الجملة للخضر والفواكه الجديد.

وتهدف هذه النقط إلى تحديد قواعد وشروط استغلال مرافق سوق الجملة للخضر والفواكه، من أجل تنظيم تسويق وبيع منتوجات الخضر والفواكه والمنتجات النباتية داخل السوق، وكذا إلى تدبير فضائه وممراته وتحديد العلاقة بين الإدارة والشركاء ومرتفقي السوق قصد ضمان خدمات ذات جودة عالية تنال رضى الجميع.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق