الحسيمةمجتمع

حملة للتبرع بالدم بتارجيست تعزز مخزون هذه المادة بنحو 59 كيسا إضافيا

مكنت حملة للتبرع بالدم، نظمت مؤخرا بمقر المكتبة البلدية لمدينة تارجيست بإقليم الحسيمة، من توفير أزيد من 59 كيسا من هذه المادة الحيوية.

وتأتي هذه الحملة، التي نظمت بمبادرة المجلس العلمي المحلي للحسيمة بتنسيق مع فرع الرابطة المحمدية للطرق الصوفية بالحسيمة ومركز تحاقن الدم بالمدينة والمجلس البلدي لتارجيست، في إطار تكريس ثقافة التضامن والتآزر التي أرسى أسسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خصوصا في هذه الظرفية الاستثنائية التي يعيشها المغرب جراء انتشار جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

وأوضح محمد بنمسعود، عن الرابطة المحمدية للطرق الصوفية بالحسيمة، أن هذه المبادرة الإنسانية مرت في ظروف جيدة وفي احترام تام للتدابير الاحترازية والوقائية المعتمدة للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) لاسيما إلزامية ارتداء جميع المتبرعين للكمامات الواقية واحترام شروط السلامة والنظافة ومكنت من تعزيز المخزون الموجود من هذه المادة الحيوية على مستوى مدينة تارجيست.

وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الحملة التي نظمت على مدى يومين عرفت إقبالا وانخراطا كبيرا من ساكنة المدينة، بما في ذلك النساء والشابات والشباب الذين أبانوا عن حس عال من التضامن والتآزر، حيث سجل توافد وإقبال كثيف من قبل المتبرعين والمتبرعات على المستشفى المحلي لمدينة تارجيست.

ونظمت الحملة في إطار تخليد اليوم العالمي للمتبرعين بالدم الذي يحتفل به في 14 يوليوز من كل سنة، ويشكل مناسبة للتوعية والتحسيس بأهمية المواظبة على التبرع بالدم وإنقاذ حياة الأشخاص الموجودين في حالة خطر.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق