اقتصادالمضيق الفنيدق

جماعة الفنيدق تحدث سوق مؤقت لبيع أضاحي العيد بالسوق الأسبوعي

ينهي رئيس المجلس الجماعي للفنيدق إلى علم العموم أن السوق المؤقت لبيع أضاحي العيد ينعقد هذه السنة بمقر السوق الأسبوعي الكائن براس لوطا الفنيدق وذلك إلى غاية صبيحة يوم عيد الأضحى المبارك.

وحسب بلاغ لجماعة الفنيدق، فإنه “في إطار الصلاحيات التنظيمية الموكولة لرؤساء الجماعات في ظل القانون 113-14 أصدر الرئيس قرارا يقضي بإحداث هذا السوق مع منع البيع بالتجوال وبصفة عامة خارج المكان المخصص لهذه الغاية وذلك طبقا لمخرجات الاجتماعات المنعقدة في هذا الإطار بحضور كل المتدخلين من سلطات محلية وإقليمية، أمنية وصحية ومؤسسات أخرى”.

وفي سياق متصل مع الإجراءات والتدابير الاحترازية المرتبطة بالحد من انتشار وباء كورونا ،قامت المصالح الجماعية بكل التدابير الوقائية اللازمة من إجراءات ضرورية وتحسيس وتواصل مواكبة لمجهودات السلطات العمومية في هدا الإطار.

وأضاف البلاغ، أن المصالح التقنية جندت طيلة الأيام الأخيرة لتوفير التجهيزات واللوجيستيك من أجل تحقيق حسن سير هذا المرفق وضمان تدبيره العادي والطبيعي حيث تم تزويده بالإنارة العمومية والماء الصالح للشرب والتشوير اللازم للتوجيه والتنظيم والتحسيس.

من جانب آخر تسهر السلطات العمومية الأمنية بكل أصنافها على أمن وسلامة المرتفقين والباعة و ممتلكاتهم عبر التواجد المكثف بالسوق ومحيطه طيلة مدة انعقاده.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق