تطوانسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

تسجيل وفيات جديدة بسبب كورونا بمدينتي تطوان وطنجة.. و120 حالة جديدة تعافت بالشمال

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عن الحالات المؤكدة بمستشفيات الجهة إلى حدود الساعة السادسة بعد الزوال من يومه السبت 18 يوليوز 2020، حيث تم تسجيل 92 إصابة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 3466، في حين ارتفع عدد المتعافين ل2742 أي 120 حالة شفاء جديدة بنسبة شفاء تقدر ب79.34 في المئة ، وارتفاع عدد الوفيات ل73 حالة أي 03 وفيات جديدة بنسبة إماتة تقدر ب2،07 في المائة. ( 651 إصابة متبقية قيد العلاج).

وسجل إقليم طنجة-أصيلة 78 إصابة جديدة بكورونا، فيما تعافى خلال 24 ساعة، 119 حالة جديدة بالإقليم، ووفاة شخصين.

أما إقليم تطوان فقد سجل 13 إصابة جديدة، ووفاة حالة واحدة جديدة، خلال 24 ساعة.

وسجل إقليم العرائش حالة شفاء جديدة، خلال 24 ساعة.

وارتفع عدد الإصابات بإقليم شفشاون، ل5 إصابات ، بعد إصابة حالة جديدة.

وسجل إقليم الحسيمة إصابة جديدة ، ليرتفع العدد الإجمالي ل05 حالات.

تجدر الإشارة مع افتتاح المركز التكفل الجديد بالغابة الديبلوماسية فإن جميع الحالات الجديدة المسجلة بإقليم الفحص أنجرة وإقليم تطوان سيتم التكفل بهذا المركز.

كما تهيب المديرية الجهوية للصحة بجميع المواطنات والمواطنين بجهة طنجة تطوان الحسيمة إلى ضرورة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والعمل على التطبيق الصارم لقواعد التباعد الاجتماعي وتفادي التجمعات الغير الضرورية والانخراط التام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المعنية بكل وطنية ومسؤولية.
بالإضافة الى اعتماد الإجراء الجديد والمتمثل في التطبيق الهاتفي “وقايتنا” لمحاربة ووقف انتشار فيروس كورونا المستجد ببلادنا.

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 289 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و260 حالة شفاء، وخمس حالة وفاة خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

وأوضحت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، السيدة هند الزين، في تصريح صحافي، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى17 ألف و15 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 14 ألف و620 حالة بنسبة تعاف تناهز 86 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 269 حالة بمعدل إماتة بلغ 1,6 في المائة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق