سلايدر الرئيسيةشفشاونمجتمع

“شفشاون الرائعة تنتظركم”.. إطلاق حملة للتسويق المجالي للمدينة الزرقاء

أطلقت اليوم جماعة شفشاون حملة جديدة للتسويق المجالي للمدينة ،تحت شعار ” شفشاون الرائعة تنتظركم”، مع الهوية البصرية التي تبرز أهم مؤهلات المدينة، التي تتمثل في الطبيعة و التراث ، و ذلك من أجل المساهمة في الترويج للمدينة كفضاء للعيش الكريم لسكانها، و وجهة سياحية ثقافية و بيئية،و مدينة تشجع الاستثمار و خلق فرص شغل، حيث تدخل هذه المبادرة في إطار برنامج إقلاع شامل و مستدام لمدينة شفشاون.

وعرفت مدينة شفشاون نموا مهما لقطاع السياحة في السنوات الأخيرة، مما كان له الأثر الإيجابي على الاقتصاد المحلي و ساهم في خلق عدد كبير من فرص الشغل.

و جدير بالذكر أن المخطط الجماعي للتنمية 2010-2016 و برنامج العمل الجماعي 2017-2022 اعتبرا القطاع السياحي كقاطرة للتنمية المحلية لمدينة شفشاون،حيث أنه يساهم في تنمية قطاعات اقتصادية أخرى كالصناعة التقليدية و التجارة و الخدمات و غيرها.

وحسب بلاغ للجماعة، توصل شمالي” بنسخة منه، فإن “مدينة شفشاون قد تم تصنيفها في التراث الإنساني اللامادي من طرف اليونسكو سنة 2010، و كانت جماعة شفشاون قد أطلقت حملة للتسويق المجالي للمدينة سنة 2013 و حققت نتائج جد إيجابية. و لكن جائحة كورونا أثرت بشكل سلبي على هذه القطاعات و على العاملين بها”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق