سياسةوزان

شبيبة البيجيدي بوزان تنتقد عدم تفاعل السلطات الإقليمية حول خطورة تنقل العاملات للضيعات الفلاحية

سجلت شبيبة حزب المصباح بوزان، عدم تفاعل السلطات الإقليمية بوزان مع نداءات الفاعلين والمجتمع المدني حول خطورة تنقل عاملات الفراولة نحو الضيعات الفلاحية المتواجدة بإقليمي العرائش و القنيطرة.

وعبرت شبيبة العدالة والتنمية بإقليم وزان، في بيان توصل “شمالي” بنسخة منه، عن “استغرابها لغياب سياسة تواصلية واضحة للسلطات الإقليمية،مما أحدث ارتباكا لدى الساكنة في فهم مجموعة من الإجراءات المتخذة، وكذا من طريقة تصريف رجال السلطة الموكول إليهم أجرأة الطوارئ الصحية بما يضمن كرامة المواطن الوزني في ظل دولة الحق والقانون”.

وطالبت الشبيبة الجهات المختصة بتسريع إجراءات التحقيق حول الكارثة الوبائية بلالة ميمونة و تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات اللازمة، داعية الجهات المعنية إلى التواصل مع الرأي العام المحلي بخصوص تطور الوضعية الوبائية بالإقليم .

وأكد بيان للشبية، على ضرورة اعتماد المقاربة التشاركية في التعاطي مع انعكاسات الوضعية الوبائية على الإقليم خصوصا ما تعلق منه بالتجار والفلاحين وباقي المهنيين، معبرا عن تقديره للجهود المبذولة من طرف السلطات الإقليمية من أجل محاصرة الوباء عبر تراب الإقليم.

ونوه البيان، بالإجراءات الاستباقية المتخذة من طرف كل مؤسسات الدولة منذ بداية ظهور الوباء تحت قيادة صاحب الجلالة حفظه الله لمحاصرة الوباء وتطويقه، معبرا عن افتخارها وتقديرها لكافة الكوادر المرابطة في الجدار الأمامي لمواجهة الوباء بجميع مكوناتها، مشيدا كذلك بالمواطنين والمواطنات الذين التزموا التزاما تاما بالتدابير الوقائية المتخذة من طرف السلطات المعنية.

ودعا “إخوان العثماني”، ساكنة إقليم وزان للمزيد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية الموصى بها لتجاوز هذه الوضعية والمساهمة في احتواء الوباء بإقليمنا العزيز و بوطننا الحبيب.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق