سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

عمدة طنجة مستغربا.. “ساكنة الجزيرة الخضراء الإسبانية في الشواطئ وطنجاوة ما زالو في المنطقة 2” (فيديو)

استغرب المستشار البرلماني وعمدة مدينة طنجة، محمد البشير العبدلاوي، من قرار الإبقاء على مدينة طنجة ضمن منطقة التخفيف رقم 2 رغم أن عرض وزير الصحة كان واضحا بخصوص الحالة الوبائية في مدينة طنجة، مشيرا إلى ساكنة  الجزيرة الخضراء الإسبانية القريبين جدا لطنجة يخرجون للشواطئ بكل أريحية في حين لا يستطيع ساكنة طنجة القيام بهذا الأمر.

وفي سياق متصل، طالب العبدلاوي، من وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، بدعم قطاع النقل الدولي والطرقي لتخفيف آثار كورونا على مهنيي النقل.

وقال العبدلاوي، في سؤال له أمام وزير التجهيز والنقل بمجلس المستشارين، “إن قطاع النقل الدولي ظل حاضرا بقوة حيث عمل على إدخال العملة الصعبة للبلاد”.

وتقدم المستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، بعدد من المقترحات للتخفيف من آثار كورونا على هذه القطاع من بينها تأخير أقساط الإيجار لنهاية السنة عوض 3 أشهر، وتخفيض نسبة الفائدة من 7 في المائة إلى 3 في المائة، مسجلا عدم أن الأبناك لم تكن في الموعد.

ودعا العبدلاوي، ل”تخفيض رسوم الطريق السيار على شاحنات النقل الدولي والنقل الطرقي ل50 في المائة ولو في الفترة الليلية، وتخفيض ضريبة المحور وشروط الولوج إلى القرض”.

وأكد المتحدث ذاته، أن هناك شبه إجماع على عدم قبول دفتر الشروط الذي قدمته الوزارة لمهنيي قطاع النقل الطرقي، لإنه يتضمن إجراءات جد صعبة، لا من حيث العدد ولا من حيث مواد التعقيم وكذا بالنسبة لمناطق رقم 2 الذي يتطلب رخصة من السلطة المحلية للسفر، وهو ما سيصعب المهمة على المهنيين.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق