الحسيمةالفحص أنجرةالمضيق الفنيدقتطوانسلايدر الرئيسيةشفشاونكوكتيلوزان

بالكمامات ومسافة الآمان.. ولاية جهة الشمال تحدد تدابير الاصطياف والولوج إلى الشواطئ

بناء على دورية وزير الداخلية بتاريخ 22 يونيو 2020، قررت ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة تنظيم عملية الاصطياف والولوج إلى الشواطئ التابعة ترابيا لكل من أقاليم تطوان وشفشاون والحسيمة والفحص أنجرة وعمالة المضيق الفنيدق، والتي ستنطلق اعتبارا من تاريخ 25 يونيو 2020.

وحددت ولاية جهة الشمال، توقيت الولوج إلى الشواطئ في 10 ساعات في اليوم، حيث سيتم فتحها على الساعة الثامنة صباحا وغلقها في الساعة السادسة مساء، كما تم تحديد مداخل محددة لكل شاطئ بمسافة لا تقل عن 2000 متر بين كل مدخل وآخر.

وحسب الدورية ذاتها، فإن غرس المظلات بالشواطئ سيتم وفق شروط محددة، حيث يتوجب احترام مسافة لا تقل عن ثلاثة أمتار بين كل مظلة وأخرى، على أن تخصص مساحة ستة أمتار مربعة لكل مظلة، مضيفة أنه “يمنع منعا كليا كراء الكراسي والمظلات على طول الشواطئ المذكورة”.

وأشارت ولاية الجهة، إلى أنه “تم منع التجمعات التي يفوق عدد أفرادها أربعة أشخاص في مكان واحد على الشاطئ، مع إلزامية ارتداء الكمامات أثناء التجوال أو الاسترخاء أو ممارسة رياضة فردية فوق الشواطئ المذكورة”.

وسيعهد للسلطات العمومية المختصة بكل عمالة وإقليم من العمالات والأقاليم المذكورة بالسهر على مراقبة وتنفيذ الشروط السالفة الذكر.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق