سلايدر الرئيسيةسياسة

بعد استثناء حكام الإمارات.. اتصال هاتفي بين الملك محمد السادس وولي عهد أبو ظبي

أجرى الملك محمد السادس، اليوم، اتصالا هاتفيا مع  محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وحسب بلاغ للديوان الملكي، فقد  أعرب محمد بن زايد للملك عن متمنياته بالشفاء العاجل وأن يتم على الملك موفور الصحة، وذلك على إثر العملية التي أجريت بنجاح لصاحب الجلالة يوم الأحد 14 يونيو الجاري، بمصحة القصر الملكي بالرباط”.

وسبق أن أجرى  الملك محمد السادس، يوم الثلاثاء الماضي، محادثات هاتفية مع عدد من ملوك وأمراء الخليج والأردن باسثناء قادة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحسب بلاغ للديوان الملكي، فقد أجرى الملك محمد السادس لقاءات هاتفية مع:

  • الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود،
  • الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية،
  • الملك عبد الله الثاني، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية،
  • الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر،
  • الملك حمد بن خليفة، عاهل مملكة البحرين.

خلال هذه المحادثات، أعرب قادة هذه الدول للملك عن متمنياتهم بالشفاء العاجل والصحة الجيدة، وذلك على إثر العملية التي تكللت بالنجاح يوم الأحد 14 يونيو ، بمصحة القصر الملكي بالرباط”.

يشار إلى أن  الملك محمد السادس، سبق أن أجرى يوم الأحد 14 يونيو 2020، عملية كللت بالنجاح، بمصحة القصر الملكي بالرباط.

سجل الإيقاع الأديني لقلب الملك محمد السادس، عودة ظهور اضطراب من جديد (récidive du trouble du rythme cardiaque type Flutter auriculaire sur cœur sain).

وقد أوصى أطباء الملك،  بإزالة هذا الاضطراب عبر استعمال تقنية (ablation par radiofréquence) التي أجريت للملك، يومه الأحد 14 يونيو 2020، بمصحة القصر الملكي بالرباط.

وقد تكللت هذه العملية بالنجاح الكامل، وذلك على غرار العملية التي أجريت للملك يوم 26 فبراير 2018 بباريس ؛ ومكنت من إعادة انتظام إيقاع نبض القلب وعودته إلى وضعه الطبيعي (normalisation du rythme cardiaque).

حفظ الله الملك، ومن عليه بالشفاء العاجل، وأدام عليه نعمة الصحة والعافية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق