سلايدر الرئيسيةكوكتيل

المغرب يوقع عقدا مع شركة أمريكية للتنقيب عن البترول بسواحل جهة الشمال

أعلن المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن أنه وقع على عقد استكشاف مع شركة البترول ” CONOCOPHILLIPS MOROCCO VENTURES LTD ” ،تهم المنطقة الحرة المسماة “ميزوريف ” الواقعة بسواحل الريف شمال المغرب.

وأفاد بلاغ للمكتب بأنه جرى التوقيع على العقد من قبل المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن السيدة أمينة بنخضرة ،و نائبة رئيسة شركة البترول ” CONOCOPHILLIPS MOROCCO VENTURES LTD ” السيدة ميليسا آن كولمان ، عبر تقنية المناظرة المرئية.

و بحسب المصدر ذاته ، فإن عقد استكشاف الهيدروكربونات ، لمدة سنتين ، يتعلق بإجراء الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية ، علاوة على إنجاز المسح الاهتزازي الثنائي البعدين ، الذي سيتم تنفيذه السنة الثانية.

و يمثل هذا التوقيع بالنسبة لشركة CONOCOPHILLIPS ولوجا جديدا للمغرب منذ اندماج الهيئتين Conoco و Phillips Petroleum أواخر سنة 2001. حيث قامت كل من هاتين الشركتين بأعمال التنقيب في المغرب في السبعينيات والعشرينيات من القرن الماضي.

وتعد شركة النفط الأمريكية CONOCOPHILLIPS COMPANY ، الشركة الأم لشركة CONOCOPHILLIPS MOROCCO VENTURES LTD ، وهي واحدة من كبرى شركات التنقيب والإنتاج المستقلة على المستوى العالمي من حيث الإنتاج والاحتياطيات المثبة . و تشرف على مشاريع الهيدروكربونات في (17) دولة متوزعة في القارات الخمس .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق