اقتصادسلايدر الرئيسية

بعد مطالب باستقالة “بوبوح”.. الوزير العلمي يجتمع مع مهنيي قطاع النسيج بجهة الشمال

علم “شمالي” من مصادر مسؤولة، أن وزير التجارة والصناعة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، قد أجرى اليوم الخميس، لقاءا مع ممثلي مهنيي قطاع النسيج والألبسة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بعد مطالبهم بضرورة استقالة “محمد بوبوح” رئيس جمعيتهم الوطنية المهنية من رئاسة الهيئة ،وكذا لتوضيح وجهة نظر أغلب مهنيي القطاع بالجهة.

وقال المصدر ذاته، إن “الوزير العلمي أكد خلال هذا الاجتماع على ضرورة استمرار اشتغال قطاع النسيج والألبسة بجهة الشمال، بشكل عادي دون مشاكل”، مشددا على “ضرورة تكاثف الجهود بين جميع المهنيين لتجاوز هذه المرحلة بأقل الخسائر”.

وأكد وزير الصناعة والتجارة خلال الاجتماع ذاته، على ضرورة استئناف العمل في هذا القطاع بشكل يخدم الاقتصاد الوطني دون شخصنة للأمور.

وسبق أن طالب عدد من مهنيي قطاع النسيج والألبسة، باستقالة فورية، لرئيس الجمعية الوطنية لقطاع النسيج والألبسة “محمد بوبوح” دون أي شرط.

وحسب بلاغ توصل “شمالي” بنسخة منه، فإن المهنيين الذين سبقوا أن أطاحوا بجمال الدين الميموني، اليد اليمنى لبوبوح، و رئيس الجمعية مهنيي قطاع النسيج الألبسة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأكد البلاغ ذاته، أن الرئاسة الحالة لجمعية AMITH  على الصعيد الوطني لم ترق إلى المستوى الذي كان يطمح إليه المهنيون، حيث أضاع الرئيس بوبوح، حسب البلاغ، (أضاع) الوقت في اختلاق مناورات لتحقيق مكاسب شخصية انطلاقا من وضعية الأزمة التي يعيشها القطاع، بتعمدها ألا يتقاسم معلومات بالغة الأهمية حول شهادة مطابقة الأقمشة، وكذا حول الصفقة العمومية لإنتاج الكمامات.

وأضاف البلاغ، أن الرئيس أخفى معلومات كذلك متعلقة بتراخيص تصدير الكمامات الواقية، محاولا تطبيق مقولة “فرق تسود” عن طريق إحداث صراعات فيما بين مهنيي طنجة والدار البيضاء.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق